استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

الفيفا يحذر من دعم إفريقيا للمغرب لنيل تنظيم مونديال 2026

31/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 13h32

تواصل نيويورك تايمز الأمريكية حملته ضد ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، إذ ، قالت الصحيفة الذائعة الصيت بالولايات المتحدة الأمريكية والعالم، في مقال نشرته أمس (الثلاثاء)، أن الفيفا حذرت المغرب من تقديم أي دعم للقارة الإفريقية قبيل عملية التصويت على البلد الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026.

واعتبرت الصحيفة، أن الرسالة التي بعث بها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، والمتضمنة لست صفحات، موقعة من طرف الكاتبة العامة للفيفا، فاطمة سامورة، إلى الدول 211 الأعضاء والمنضوية تحت لواء الفيفا، كانت تقصد المغرب.

وتضمنت رسالة الفيفا هذه، تحذيرا إلى كل الدول التي توصلت بها، من مغبة قبول أي إغراءات ممكنة، أو شكل من أشكال الدعم التقني أو التطويري، من شأنه أن يؤثر على النزاهة، قبيل عملية التصويت على الملفات المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026.

وأشارت الصحيفة، الى أن المسؤولين المغاربة، ناقشوا نظراءهم بالقارة الإفريقية، حول إمكانية عقد اتفاقيات شراكات بين المغرب والكاف، تمكن جل البلدان المنضوية تحت لواء الأخيرة، من تنظيم معسكرات تدريبية لفائدة منتخباتها الوطنية بالمغرب، وكذا الاستفادة من الكثير من الوسائل لتطوير كرة القدم بهذه البلدان.

وتابعت الصحيفة، أن مسؤولي الكاف، لم يردوا بالمقابل الى حدود اللحظة، على مقترحات المغرب، كما أنه ليس واضحا إلى الآن، ما إذا كان المغرب يخطط للمضي قدما في عرضه هذا على الدول الإفريقية.
وأشارت نيويورك تايمز، إلى أنها حاولت الاتصال بأحد المسؤولين المغاربة المكلفين بملف المغرب 2026، غير أنه رفض الجواب على أسئلة الصحيفة بخصوص الموضوع.

31/01/2018 على الساعة 13h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360