استمارة البحث

مباشر
المنتخب المحلي
© حقوق النشر : عادل كدروز

تاريخ المواجهات: 4 انتصار للمحليين وانتصار وحيد للبيين

31/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 15h00

تقابل المنتخبان المغربي والليبي على صعيد المحليين 6 مرات منذ إحداث بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2009، حيث كانت أول مناسبة برسم التصفيات المؤهلة للنسخة الأولى لهذه البطولة القارية الحديثة العهد، وبالضبط أواخر 2008.

ففي مباراة الذهاب، والتي كانت قد أقيمت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فازت العناصر الوطنية، التي كان يقودها الراحل عبد الله بليندة، على المنتخب الليبي المحلي ب 3-1، قبل أن تندحر في الإياب بطرابلس، ب 3-0، ليقصى المنتخب الوطني المحلي بالتالي من المرور الى أول نسخة للشان بالكوت ديفوار، والتي تأهل إليها فرسان المتوسط، بقيادة مدربهم التونسي آنذاك فوزي البنزرتي.

وفي عام 2012، انتقم المنتخب المحلي من نظيره الليبي، حينما التقيا في نهائي كأس العرب للأمم، بالمملكة العربية السعودية، على الرغم من كون الليبيين لعبوا بمنتخبهم الأول، في حين اكتفى مدرب الأسود آنذاك، البلجيكي إيريك غيريتس باستدعاء اللاعبين المحليين فقط للتظاهرة، ليحرز اللقب بفضل الضربات الترجيحية، بعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفي عام 2015، وضمن تصفيات النسخة الرابعة للشان، والتي أقيمت برواندا مطلع 2016، فاز المنتخب الوطني المحلي، في مباراة ذهاب الإقصائيات الشمال إفريقية، على نظيره الليبي ب 3-0، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل أن يعيد الكرة من جديد خلال مباراة الإياب، والتي جرت بتونس، حيث تغلب الأسود ب 4-0.

واحتل المنتخب الوطني المحلي آنذاك، صدارة المجموعة الشمال إفريقية الإقصائية، برصيد 7 نقط، متبوعا بالمنتخب التونسي المحلي، ليصعدا معا الى نهائيات الشأن برواندا، بينما أقصي المنتخب الليبي المحلي بتذيله ترتيب المجموعة

31/01/2018 على الساعة 15h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360