استمارة البحث

مباشر
رئيس الفيفا
© حقوق النشر : Dr

بلخياط لـ 360 LE سبور: معظم الدول الإفريقية ستصوت للمغرب

04/02/2018 محمد بلعودي على الساعة 12h00

قال سعيد بلخياط، عضو لجنة كأس أمم إفريقيا بالكاف، إن معظم الدول الإفريقية ستدعم المغرب في نيل شرف تنظيم كأس العالم 2026، مضيفا الى كون فوزي لقجع، لما صار عضوا باللجنة التنفيذية للكاف، كان قد حصل على 41 صوتا في صراعه مع الجزائري، محمد روراوة، في إشارة الى كون هاته الأصوات 41 مضمونة أيضا في ملف ترشيح المغرب 2026.

وذهب بلخياط بعيدا في تفاؤله بخصوص ملف المغرب، إذ أكد في حديث له مع موقع 360، على أن المغرب قد يحصل على 50 صوتا إفريقيا، كما بإمكانه الحصول على 15 صوتا أوروبيا على الأقل، و20 صوتا أسيويا كذلك، مشيرا الى أن جل الدول العربية، بما فيها دول الخليج بأكملها، ستصوت على الملف المغربي.

وبخصوص الجمع العام العادي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والمنعقد أمس الجمعة بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، أكد بلخياط، أن الجمع، جاء ليصادق على كل القرارات السابقة، التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للكاف، خلال المناظرة الأولى لكرة القدم الإفريقية، والمنظمة بالمغرب شهر يوليوز الماضي، وكذا الوعود التي قدمها أحمد أحمد، الرئيس المالغاشي الجديد للكونفدرالية، خلال حملته الانتخابية.

وفي هذا الصدد، أبرز المتحدث أهمية القرار الذي اتخذته الكاف مؤخرا، بخصوص التكلف بمصاريف الحكام الأفارقة، أثناء المنافسات الإفريقية، إذ أكد بلخياط أن القرار جاء ليرد الاعتبار لقضاة الملاعب الأفارقة.

وقال بلخياط في هذا الصدد، إن الحكام الأفارقة كانوا يعانون ماديا منذ زمن بعيد، حيث يتذكر المسؤول المغربي، أنه ومنذ التحاقه بالكاف لأول مرة عام 1987، لم يكن يتقاضى قضاة الملاعب بإفريقيا أكثر من 700 دولار أمريكي في المباراة الدولية التي يقودونها بالقارة السمراء، وهو المبلغ الذي لم يرتفع بدولار واحد منذ ذلك الحين، حيث يعد نصف ما يمكن أن يتقاضاه حكم مغربي في البطولة المغربية.

04/02/2018 على الساعة 12h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360