استمارة البحث

مباشر
بلهندة
© حقوق النشر : Dr

الأسود حاضرون بقوة في التشكيلات المثالية بأوروبا

09/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 12h00

مكن الأداء المميز لعدة لاعبين دوليين مغاربة نهاية الأسبوع الماضي، من ضمان مقعد بالتشكيلة النموذجية للدوري الذي يحترفون به، إذ ولأول مرة، يتم تسجيل حضور قوي لثلاثة أسماء مغربية وازنة بالتشكيلة المثالية بالليغا، بينما ظهر اسمان مغربيان في تشكيلة الدوري التركي، واسم وازن في تشكيلة الدوري البرتغالي الممتاز.

وبرع ياسين بونو، رفقة ناديه خيرونا، نهاية الأسبوع الماضي، بحصوله على لقب أفضل لاعب خلال مباراة فريقه أمام فياريال، بحسب موقع هوسكورد العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، وذلك لأول مرة هذا الموسم، في حين تألق كل من نور الدين امرابط، ونبيل الزهر، رفقة فريقهما ليغانيس، الفائز على مالقة بهدفين لصفر.

وسجل امرابط هدفا لفائدة فريقه، في حين نال الزهر ثاني أفضل تنقيط في المباراة من طرف موقع هوسكورد، ليدخل اللاعبون الثلاثة التشكيلة النموذجية للموقع نفسه، خلال بداية الأسبوع الجاري.

ويأتي التألق الملفت للاعبين الثلاثة على بعد أيام من المواجهتين الوديتين اللتين يخوضهما المنتخب الوطني المغربي، أمام كل من صربيا وأوزباكستان، استعدادا لنهائيات مونديال روسيا 2018، وإن كان الناخب الوطني، هيرفي رونار، معني أكثر بخدمات كل من الحارس الثاني للأسود، بونو، وامرابط، بينما لم ينادي قط على الزهر منذ توليه قيادة المنتخب الوطني.

من جهة أخرى، أخفق يوسف النصيري، الذي يضعه رونار، ضمن مخططاته لإعادته إلى صفوف الأسود، بحسب، في الظهور بصورة طيبة خلال المباراة الأخيرة لفريقه أمام مواطنيه المرابط، والزهر، هذا في الوقت الذي تحصل فيه مواطنهم، فيصل فجر، لاعب خيطافي، على ثالث أفضل تنقيط ضمن صفوف فريقه، خلال آخر مباراة أمام ريال مدريد.

وفي الدوري التركي الممتاز، ضمن دوليان مغربيان مكانهما بالتشكيلة النموذجية للدورة الماضية، وهما يونس بلهندة، نجم غلطة سراي، وخالد بوطيب، نجم ياني ملاطية سبور، والذي نال لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه الأخيرة، التي سجل فيها أيضا هدف الفوز، والوحيد الذي شهدته المباراة أمام كونيا سبور.

من جهته، تحصل بلهندة، على ثالث أفضل تنقيط من طرف هوسكورد، خلال المباراة التي فاز فيها زملاؤه على كرابوك سبور، بسباعية كاملة، بواقع 8.9.

وفي الدوري البرتغالي الممتاز، دخل محمد أبرهون، التشكيلة النموذجية للدورة الماضية التي جرت نهاية الأسبوع الماضي أيضا، حيث تحصل على ثاني أفضل تنقيط من طرف الموقع نفسه، خلال المباراة التي فاز فيها فريقه موريرينسي على باكوس دي فيريرا بهدفين مقابل لا شيء.

09/03/2018 على الساعة 12h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360