استمارة البحث

مباشر
بلهندة
© حقوق النشر : Dr

أسود روسيا: بلهندة: نجم غلطة سراي بتنافسية جيدة قبل المونديال

10/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 21h00

يعتبر الظهور البارز ليونس بلهندة، النجم المغربي المحترف بصفوف غلطة سراي التركي، سواء في السوبر ليغا التركية أو رفقة المنتخب الوطني المغربي هذا الموسم، مؤشرا قويا لوجود اللاعب، ضمن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الناخب الوطني، هيرفي رونار خلال مونديال روسيا 2018.

 
ومعلوم أن بلهندة، كان قد قاد كتيبة الأسود رفقة العديد من النجوم والأسماء الأخرى، إلى مونديال روسيا، حيث لطالما كان لاعب غلطة سراي، أساسيا بتشكيلة رونار خلال مشوار التصفيات المونديالية.

وخاض بلهندة ما مجموعه 9 مباريات خلال الشهرين الماضيين رفقة غلطة سراي، أبلى فيها البلاء الحسن، بل وساهم خلالها في انتصارات قوية أدركها فريقه، مما خول للأخير الاستمرار في المطاردة المباشرة بحثا عن لقب السوبر ليغا هذا الموسم.

وبحسب تصنيف موقع هوسكورد العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، فإن اللاعب المغربي بلهندة، 28 سنة، يحتل المرتبة الثانية، لقائمة أفضل لاعبي غلطة سراي هذا الموسم، بمعدل تنقيطي يصل إلى 7.43.

وخاض بلهندة ما مجموعه 21 مباراة في الدوري التركي الممتاز هذا الموسم، سجل فيها هدفين، وصنع 8 أهداف لزملائه عن طريق تمريرات حاسمة، مما يجعله من ضمن أفضل الممرين المغاربة المحترفين على الصعيد الأوروبي في الوقت الراهن.
 كما خاض بلهندة مباراة عن اليوروبا ليغ، وأربع مباريات في كأس تركيا، وهو بالتالي أحد اللاعبين المغاربة الأكثر تنافسية في أوروبا هذا العام، حيث أن رسميته داخل التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني المغربي خلال المونديال، تبقى أمرا محسوما في حال لم يتعرض لأية إصابة.

10/03/2018 على الساعة 21h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360