استمارة البحث

مباشر
فيفا 507
© حقوق النشر : Dr

التاسك فورس: هذا نظام تنقيط الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026

08/04/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 11h28

ستقوم لجنة التقييم، التاسك فورس، المكلفة بتقييم ملفات مونديال 2026، برفع تقرير تقني كما هو معلوم، على أنظار الفيفا، بخصوص محورين أساسيين في كل ملف، وهما محور البنية التحتية، والمحور التجاري.

وسيشمل تنقيط "التاسك فورس" لكل ملف، تنقيطا عاما مع الأخذ بعين الاعتبار العديد من مكونات محوري البنية التحتية والمحور التجاري، بالإضافة إلى تنقيط آخر فردي يخص عدة مكونات أساسية من محور البنية التحتية، كل على حدى.

وسيستحوذ تنقيط الملاعب المرشحة، على النسبة الأكبر خلال التنقيط العام الشامل لمحوري البنية التحتية والمحور التجاري، إذ تصل هاته النسبة إلى 35 بالمائة، تليها المواصلات والبنية التحتية الخاصة بها بما في ذلك المطارات، بنسبة 13 بالمائة، في حين تشكل ثلاث عناصر للمحور التجاري، 30 بالمائة مجتمعة، أي 10 بالمائة لكل عنصر منها، وهي تواليا، كل من التكاليف المتوقعة للتظاهرة، والمداخيل المتوقعة من عملية بيع تذاكر مباريات المونديال، بما في ذلك، العروض التي سيتم تخصيصها في هذا الإطار، والمداخيل المرتقبة من عملية بيع الحقوق المتعلقة بوسائل الإعلام والتسويق.

أما وسائل الإتصال بما في ذلك موقع محدد مقترح لمركز النقل التلفزي الدولي، أو ما يعرف بالإنترناشيونال برودكاستينغ سانتر، فستشكل 7 بالمائة من نسبة التنقيط العام هذا، فيما ستشكل الإقامة من فنادق وغيرها، 6 بالمائة، وهي النسبة نفسها التي ستشكلها الإمكانيات المتاحة للحكام والمنتخبات.

وستشكل المواقع المقترحة لاحتضان أنشطة الجماهير، فان فيست، النسبة الأصغر في التنقيط العام للجنة التاسك فروس، إذ لن تتجاوز الأخيرة 3 بالمائة.

08/04/2018 على الساعة 11h28 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360