استمارة البحث

مباشر
الاتحاد الإفريقي
© حقوق النشر : Dr

جنوب إفريقيا: "لم نتخذ بعد قرار دعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم"

04/05/2018 السعيد قدري على الساعة 15h00

أكد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم (SAFA)، اليوم الجمعة، أنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن دعم المغرب أو دعم امريكا بخصوص ترشحهما لتنظيم كأس العالم2026.

وقال الاتحاد في بيان له: إن قرار مثل هذا لدعم المغرب أو دعم عرض أمريكا لتنظيم  كأس العالم 2026 هو قرار تتخده اللجنة الوطنية بجنوب إفريقيا فقط.

وجاء في البيان "تلقينا العرض التقديمي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية خلال مؤتمر كوسافا في جوهانسبرج وهو العرض الذي قدمه وفد الولايات المتحدة الذي يقوده رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم سنيل غولاتي.

كما تلقت الجمعية أيضا عرضا عن ترشح المغرب  خلال ملف قدمه السفراء الذين اعتمدهم المغرب وهم جوزيف أنطوان بيل من الكاميرون وقائد المنتخب السنغالي الدولي السابق الحاج ضيوف.

وقد أوضحنا، يضيف البلاغ ، للوفدين أن هذه العروض ستُنقل إلى منظمة سافا نيك التي ستمنح التفويض للمندوبين الذين سيشاركون في مؤتمر الفيفا في موسكو شهر يونيو القادم وهم من سيصوتو على الملف الاقوى.

وختم الاتحاد الجنوب الافريقي بالتاكيد على أنه "لم يتم اتخاذ  لحدود الساعة أي قرار في هذه المرحلة بشأن هذه المسألة وبشأن من يجب دعمه، لأنه لم تعقد مؤتمرات صحفية بعد كل من العروض التقديمية. لم يتحدث مسؤولوا الاتحاد الجنوب إفريقي  SAFA ولا رئيس الرابطة مباشرة حول هذا الموضوع بشأن من يجب دعمه، وتبقى المسألة لغاية اليوم على هذا النحو.

04/05/2018 على الساعة 15h00 السعيد قدري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360