استمارة البحث

مباشر
بوصوفة 2000
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يعلق على انتهاء مغامرة الأسود بموندبال روسيا

26/06/2018 le360 على الساعة 17h32 | تحديث 26/06/2018 على الساعة 17h37

"لحظة سعادة وخروج مشرِّف" بهذه الكلمات لخص الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.

وأجرى موقع "الفيفا" حوارا مع الدولي المغربي يوسف النصيري، لخص من خلاله مشاركة "الأسود" في هذا العرس العالمي ونهاية المشوار، عقب تعادله أمام المنتخب الإسباني بهدفين في كل شبكة.

وعبر موقع "الفيفا" عن إعجابه باللاعب النصيري، قال": بفضل موهبته واندفاعه وقدرته على المباغتة، كان يوسف النصيري يملك كل المقومات اللازمة لمُساعدة المغرب على هز الشباك أخيراً في كأس العالم روسيا 2018 FIFA. فبضربة رأسية رائعة، سجل الهدف الثاني ضد أسبانيا في المباراة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية".

وتابع " لم يكن يوسف ضمن التشكيلة الأساسية التي لعب بها المدرب هيرفيه رينارد في هذه النهائيات، ولكن بضع دقائق كانت كافية في ظهوره الأول لكي يُحدث الفارق ويسجل هدفاً كان من شأنه أن يمنح أسود الأطلس انتصارهم الأول في البطولة. ورغم أن أبطال العالم في جنوب أفريقيا 2010 أدركوا التعادل عن طريق إياجو أسباس في الأنفاس الأخيرة، إلا أن هدف النصيري جنَّب المغاربة على الأقل تلقي هزيمة ثالثة في هذه المغامرة".

وقال لاعب ملقة الذي فاجأ الأسبان في الدقيقة 81: "أنا سعيد للغاية بأدائنا وجهودنا، وخصوصاً بالهدف الذي سجلته. أود أن أهديه إلى جميع المغاربة."

قدّم المنتخب المغربي أداءًا رائعاً في المباراتين السابقتين ضد كل من إيران والبرتغال، لكنه مُني بالهزيمة في كلتا المناسبتين، مما حكم عليه بالإقصاء مبكراً من روسيا 2018. ورُغم رضاه الواضح عن المستوى الذي قدمه فريقه في هذه النهائيات، إلا أن النصيري يتأسف بحسرة كبيرة على غياب الفعالية وقلّة فرص التهديف في مشوار أبناء شمال أفريقيا.

وعوض الإستسلام لخيبة الأمل بعد كل الجهود التي ذهبت أدراج الرياح في الجولتين السابقتين، أبى أسود الأطلس إلا أن يُقاتلوا ويكافحوا حتى الرمق الأخير من مغامرتهم الروسية، رغم الإقصاء المبكر، وهو ما يوضّحه يوسف النصيري بالقول: "عندما تلعب ضد فريق كبير، سبق له أن تُوج بطلاً للعالم، عليك أن تُخرج كل ما في جعبتك للدفاع عن حظوظك".

وإذا لم يكن الأداء الفني الرائع كافياً لإنقاذ المغرب من إقصاء سبق لأوانه، فإنه كان كافياً على الأقل لتوديع البطولة برأس مرفوع.

26/06/2018 على الساعة 17h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360