استمارة البحث

مباشر
تامنتخب الوطني
© حقوق النشر : Dr

المغرب الأول عربيا في قائمة أفضل نشيد وطني في المونديال

29/06/2018 نفين مربوح على الساعة 16h00

حل النشيد الوطني المغربي، الذي عزف خلال مباريات أسود أطلس في منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا في الترتيب الأول عربيا كأفضل سلام وطني في المونديال، بحسب دراسة أجرتها صحيفة تليغراف البريطانية.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن النشيد الوطني، يجعلك تشعر كأنها بداية لمعركة ملحمية، وشعور قوي كأنك تتواجد في مكان ساخن للغاية.

وتنظر الدراسة في تصنيفها للسلام الوطني لكافة المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال إلى معايير علمية تستند على النغمة الأقوى والتأثير الأكبر الذي يحدثه النشيد على اللاعبين عند عزفه، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

وحل المنتخب المصري في المركز العشرين عالميا من حيث النشيد الوطني الأفضل في البطولة، ثم منتخب تونس في المركز الـ 23، وأخيرا النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية في المرتبة الـ 27.

و احتل المركز الأول عالميا النشيد الوطني الفرنسي، يليه في المركز الثاني نظيره الكولومبي، ثم المكسيكي في المركز الثالث، والنشيد الوطني البرازيلي في المركز الرابع، والبرتغالي في المركز السادس، والبنمي في المركز السابع، والبولندي في المركز الثامن.

وفي المركز التاسع حل النشيد الوطني الألماني، قبل السلام الوطني الأيسلندي في المركز العاشر، والكوستاريكي في المركز الـ 11، ثم الأرجنتيني في المركز الـ 12، والأروجوياني في المركز الـ 13.

وحل النشيد الوطني الياباني في المركز الرابع عشر، والروسي في المركز الخامس عشر، قبل السلام الوطني الصربي الذي جاء في المركز السادس عشر.
وفي المركز الأخير في القائمة جاء السلام الوطني السويسري32، قبل كل من بلجيكا 31 وإسبانيا 30.

29/06/2018 على الساعة 16h00 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360