استمارة البحث

مباشر
ألعاب القوى
© حقوق النشر : Dr

صادم.. حرمان 483 رياضي من التصنيف ضمن رياضيي النخبة

15/04/2019 محمد بلعودي على الساعة 21h00

رفضت اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي منح صفة رياضي من المستوى العالي لـ 483 رياضي، من أصل 580 ملف رياضي، توصلت به من مختلف الجامعات الرياضية.

وأكدت مصادر قريبة من اللجنة أنها من أصل 580 ملف، وافقت فقط على منح الصفة لـ 97 رياضي، يستجيبون للمعايير التي تضعها اللجنة لهذه الفئة.

وأكدت مصار le360 سبور، أن أعضاء اللجنة عبروا عن صدمتهم من العدد الهزيل من الرياضيين الذين يستجيبون لمعايير التصنيف ضمن رياضيين النخبة.

 وتضم اللجنة الوطنية لرياضة المستوى العالي التي عينها الطالب العلمي، وزير الشباب والرياضة، 22 عضوا، بينهم ستة أعضاء فاعلين في ميدان الرياضة، وثمانية أعضاء ممثلين عن القطاعات الوزارية باقتراح من الوزراء الخاضعين لإدراتهم، وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وأربعة ممثلين عن الحركة الرياضية باقتراح من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وثلاثة أعضاء بصفتهم رياضيين حائزين على ألقاب وطنية أو دولية.

وبخصوص الأعضاء الفاعلين في الميدان الرياضي فهم عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وبدر فقير وأيوب المنديلي، وناصر لاركيط، المدير تقني وطني بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

15/04/2019 على الساعة 21h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360