استمارة البحث

مباشر
كارتيرون
© حقوق النشر : Dr

حصيلة كارتيرون مع الرجاء: نتائج متدبدبة ومستوى لا يليق

11/11/2019 إلياس البطاحي على الساعة 19h00

ينتظر أن يعقد جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء الرياضي، اجتماعا مع باتريس كارتيرون، المدرب المقال من مهامه، اليوم (الاثنين)، لإيجاد صيغة لفسخ العقد الذي يربط المدرب الفرنسي بالفريق الأخضر.

وكانت بداية المدرب الفرنسي مع النسور الخضر، خلال المباراة التي جمعت الرجاء أمام حسنية أكادير، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وقاد كارتيرون الرجاء في 36 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 12 مباراة، وتلقى 6 هزائم، حيث ساهم في تتويج النادي الأخضر بلقب واحد وهو السوبر الإفريقي أمام الترجي عقب فوزه بهدفين مقابل واحد، فضلا عن احتلال المركز الثاني في البطولة الوطنية الإحترافية الموسم الماضي وراء الوداد الرياضي الذي توج باللقب.

كما قاد فريق الرجاء هذا الموسم إلى التأهل إلى دور المجموعات من دور الأبطال، وإلى الدور الـ 16 من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال ليلتقي بنادي الوداد، علما أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، بينما كان قد أقصي من كأس العرش بشكل مبكر بعد الهزيمة أمام فريق نهضة زمامرة بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء مع بداية الموسم الرياضي الحالي.

وعجز المدرب الفرنسي عن تكوين فريق قوي في الموسم الرياضي الحالي، على غرار المستوى الذي ظهر به الخضر في الموسم الماضي، كما لم ينجح في التوقيع على تعاقدات جيدة، إذ كان وراء ضم المالي كوليبالي، الذي سارع المكتب المسير إلى فسخ عقده، بعد ظهوره بمستوى ضعيف في مباريات الخضر الأولى.

وعجلت الهزيمة التي تعرض لها الرجاء، السبت الماضي، أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف مقابل اثنين،  بإقالة كارتيرون من قيادة النسور الخضر، والتعاقد مع الإطار الوطني جمال السلامي.

11/11/2019 على الساعة 19h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360