استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

زياش يحقق لقبه الأول مع غلطة سراي بسبب الإنسحاب

07/04/2024 زهير حجاري على الساعة 20h37

حقق الدولي المغربي حكيم زياش أول لقب له مع غلطةسراي التركي اليوم الأحد.

و جاء اللقب الأول لنجم "الأسود" الذي كان إحتياطيا في المباراة،  بعد انسحاب نادي فنربهتشه بعد ثلاث دقائق من انطلاق مباراته على لقب كأس السوبر التركية في كرة القدم، إحتجاجا على الظلم المزعوم ضده.

وحضر فنربهتشه الى المباراة بفريقه لما دون 19 عاما، وانتزغ غلطة سراي التقدم بهدف للارجنتيني ماورو إيكاري بعد مرور ثلاث دقائق من عمر المباراة قبل ان يغادر الفريق المباراة، علما انّ وسائل اعلام محلية كان قد كشفت مسبقا عن تخطيط فنربهتشه للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فنربهتشه، في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي اقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمّر عام 2023 "حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وكان من المخطط ان تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي اودى بحياة 53500 شخصا في تركيا.

ويبحث فنربهتشه عن لقبه الاول في الدوري التركي منذ العام 2014، ويتخلف حاليا بفارق نقطتين عن غلطة سراي متصدر الترتيب قبل سبع مراحل على نهاية الموسم. ويزعم فنربهتشه انه يلقى معاملة غير منصفة.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضًا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

لكنّ الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربهتشه لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كِلا الطلبين.

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 يناير في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسما لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

07/04/2024 على الساعة 20h37 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360