استمارة البحث

مباشر
حمد الله
© حقوق النشر : Dr

صفقة إفريقية للرحيل المحتمل لحمد الله عن إتحاد جدة

29/06/2024 le360 على الساعة 18h30

يستعد إتحاد جدة السعودي لإبرام صفقة إفريقية لتعويض الرحيل المرتقب للدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله.

حمد الله الذي تألق بقميص العميد مسجلا 67 هدفا وصنع 8 آخرين في 84 مباراة، لم يكن ذلك كافياً لأن يستمر ضمن صفوف العميد، خاصة في ظل التقارير التي انتشرت حول رغبة الإدارة في توفير خيارات هجومية أكثر تفاهما مع الفرنسي كريم بنزيما.

وتضم خيارات الاتحاد الجديدة الثنائي الأفريقي، الغاني محمد قدوس مهاجم وست هام الإنجليزي، والنيجيري لوكمان أديمولا لاعب أتالانتا الإيطالي، وفق ما نشره موقع "كووورة"

وارتبط اسم قدوس بالانضمام إلى أكثر من نادٍ على رأسهم ليفربول تحسباً لرحيل نجمه المصري محمد صلاح، وبات هدفاً للاتحاد الذي يسعى للتعاقد مع مهاجم جديد يكون شريكاً لبنزيما في قيادة الهجوم.

اللاعب صاحب الـ23 عاماً يعد خياراً مثاليا للعميد فعلى الرغم من أنه لا يمتلك خبرة عربية سابقة، لكن ورغم صغر سنه فلديه خبرة واسعة بهز الشباك وسجل الموسم الماضي 18 هدفاً وصنع 7 آخرين في 48 مباراة.

أما أديمولا فقد أظهر تألقه بوضوح في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" عندما قاد فريقه لاكتساح باير ليفركوزن بثلاثية في المباراة النهائية، ليظهر صاحب الـ26 عاماً تألقا لافتا.

لوكمان لعب 45 مباراة الموسم الماضي بكل البطولات، سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 10 آخرين، ليقدم نفسه بشكل جيد، علماً بأنه يمتلك خبرات اللعب في إنجلترا وألمانيا في فترات سابقة.

ولطالما ارتبط الاتحاد بنجوم أفارقة، فلسنوات تألق الجزائري عبد الملك زياية و الدولي المغربي هشام بوشروان، والتونسي أمين الشرميطي، والمصري عماد متعب، بالإضافة إلى آخرين مثل السيراليوني محمد كالون.

ويأمل النصر في تحقيق نتائج أفضل في الموسم الجديد، بعدما احتل المركز الخامس في ترتيب دوري روشن ليغيب عن المشاركة الآسيوية كذلك لن يشارك بكأس السوبر السعودي.

29/06/2024 على الساعة 18h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360