استمارة البحث

مباشر
حكيمي
© حقوق النشر : Dr

حكيمي يجدد رفضه للعنصرية ويتضامن مع فلويد بهذه اللقطة

07/06/2020 le360 على الساعة 11h00

عاد أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني ومدافع بروسيا دورتموند ليخطف الأنظار، رفقة زملائه داخل فريق "أسود الفيستفال"، في المباراة التي حققوا خلالها نتيجة الفوز ، أمس السبت، بهدف دون رد على ضيفهم هيرتا برلين، ضمن منافسات الأسبوع (30) في الدوري الألماني لكرة القدم.

وقبل انطلاق المباراة ارتدى لاعبو بروسيا دورتموند قُمصاناً سوداء لمناهضة العنصرية، تضامناً مع الأميركي جورج فلويد، الذي قُتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة، ما شكل حالة من الاستياء في مختلف دول العالم.

وظهر أشرف حكيمي، في فترة الإحماء بقميص كتب فيه "لا عدالة.. لا سلام"، مكرراً ما فعله قبل عدة أيام عندما أعرب عن تضامنه مع ضحية العنصرية في مباراة بروسيا دورتموند ضد بادربورن، رفقة بعض النجوم في "البوندسليغا"، ما أثار إعجاب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان حكيمي، الذي ارتفعت قيمته التسويقية من 45 إلى 54 مليون يورو، قد سدد كرتين تجاه المرمى في مباراة فريقه أمام هيرتا برلين، وقام بمراوغتين ناجحتين، ليصعد مع فريقه إلى المركز الثاني بالدوري الألماني برصيد 63 نقطة، خلف المتصدر بايرن ميونخ صاحب 70 نقطة، في حين يوجد لايبزيغ في المرتبة الثالثة برصيد 59 نقطة.

07/06/2020 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360