استمارة البحث

مباشر
إريك تين هاغ و زياش
© حقوق النشر : Dr

قرار "الكاف" يحرم زياش من المنافسة على جائزة جديدة

06/07/2020 خليل أبوخليل على الساعة 23h00

حرم قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المفاجئ بإلغاء جوائز الأفضل لعام 2020، لأول مرة منذ استحداث الجائزة في بداية تسعينيات القرن الماضي، الدولي المغربي حكيم زياش من المنافسة والظفر بلقب أفضل لاعب إفريقي خلال الموسم الجاري .

ويعد القرار المذكور حلقة جديدة من حلقات السقوط الكبير لـ"كاف"، في عالم إدارة الكرة السمراء ونقطة سوداء في رحلة الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد.

ويأتي قرار "كاف" ليحرم النجم زياش والكثير من نجوم الكرة السمراء، وخاصة العرب، من المنافسة بشراسة على لقب الأفضل في أفريقيا لعام 2020، رغم أن الوقت لا يزال مبكرا لمتابعة صراع شرس بين كبار النجوم على الكرة الذهبية، خاصة بعد استئناف دوريات كبرى، مثل إنحلترا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، بخلاف استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا في نسخته الجارية في غشت  المقبل .

وتسبب قرار "كاف" بإلغاء جوائز الأفضل في أفريقيا "ضحايا" من نجوم لامعين في عالم الكرة العربية، كانوا قريبين جدا من خطف الكرة الذهبية من السنغالي ساديو ماني، هداف ليفربول، أبرزهم حميم زياش، والمصري محمد صلاح ثم الجزائري رياض محرز  .

حكيم زياش
لمع مع فريقه أياكس، وساهم في تصدره الدوري الهولندي قبل إلغائه، والانتقال إلى تشلسي الإنكليزي نظير 45 مليون يورو في واحدة من أكبر الصفقات العربية، وتخطى رقم انتقال صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017، وكانت الجماهير تنتظر بدايته مع البلوز.

محمد صلاح
توج صلاح مع ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى المنافسة على لقبي نجم البريميرليغ والهداف الأول، وهو يقدم مستويات رائعة برفقة فريقه، خاصة في عام 2020، وسجل أكثر من 10 أهداف في مختلف البطولات، رغم التوقف الطويل، وكان يبحث عن حلم إحراز الثلاثية وحصد الكرة الذهبية للمرة الثالثة في رحلته.

رياض محرز
يخوض نجم "محاربي الصحراء" موسما رائعا مع المان سيتي، وصعد مع فريقه لدور الأربعة لكأس الاتحاد، بالإضافة إلى المنافسة على لقب بطل دوري أبطال أوروبا، ويعد النجم الأول في الكرة الجزائرية، وكان منافسا شرسا على الكرة الذهبية العام الماضي، وتوج بالجائزة نفسها "أفضل لاعبي أفريقيا" 2016.

06/07/2020 على الساعة 23h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360