استمارة البحث

مباشر
كأس محمد السادس للجیت سكي بأكادیر من 11 إلى 14 ماي 2023
© حقوق النشر : Dr

كأس محمد السادس للجیت سكي بأكادیر من 11 إلى 14 ماي 2023

09/05/2023 le360 على الساعة 19h30

توجت جھود الجمعیة المغربیة للجیت سكي بأكادیر للإعداد لتظاھرة كأس محمد السادس للجیت سكي، والتي تحتضنھا المیاه الشاطئیة لمدینة أكادیر في الفترة مابین 11 و 14 ماي الجاري، بالحصول على الرعایة السامیة للملك محمد السادس.

وستتمیز التظاھرة، المنظمة بالشاطئ المقابل لمقر أكادیمیة أكادیر للجیت سكي والذي یحتضن مقر الجمعیة، بمشاركة نخبة من ألمع الریاضیین من الممارسین بمختلف الفئات العمریة لھذه الریاضة على الصعید الوطني، والمنضویین تحت لواء جل الأندیة المغربیة الممارسة لھذه الریاضة.

وستكون التظاھرة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكیة المغربیة للمحركات المائیة، فرصة للمشاركین لافتتاح وخوض المرحلة الأولى من البطولة الوطنیة، إضافة للمشاركة في عدة دورات تكوینیة تھم اللعبة.

وسیشارك العنصر النسوي لأول مرة في ھذه التظاھرة المتمیزة إلى جانب باقي الفئات، وھي التظاھرة التي توقفت خلال فترة جائحة كورونا، وذلك عبر خوض خمسة أصناف تشرف علیھا اللجنة التقنیة التابعة للجامعة الملكیة المغربیة للمحركات المائیة.

وعلاوة على البعد الریاضي لھذه المنافسة الدولیة، فإن الجھة المنظمة لھذه التظاھرة تروم من خلالھا المساھمة في التنشیط الریاضي لأكادیر وجھة سوس ماسة عموما، علاوة عن الترویج لوجھة أكادیر، والتي تعتبر المحطة السیاحیة الأولى على الصعید الوطني.

كما تشكل ھذه المناسبة فرصة سانحة للتعریف بما تزخر بھ جھة أكادیر سوس ماسة من مؤھلات طبیعیة، ومن تجھیزات ریاضیة وسیاحیة ذات جودة عالمیة، فضلا عن خلق جانب من الرواج الاقتصادي الریاضي.

وجدیر بالذكر أیضا أن الجمعیة المغربیة للجیت سكي بأكادیر سبق لھا تنظیم عدة تظاھرات دولیة ووطنیة تحت الرعایة السامیة للملك محمد السادس كنھائي كأس العالم والبطولة الوطنیة والجوائز الكبرى لصاحب الجلالة محمد السادس والذي تعزز معھ مستوى اللعبة وراكمت معھ مسارا إیجابیا متميزا.

ویشار أن السلطات الولائیة بجھة سوس ماسة إلى جانب كافة المتدخلین من مجلس جھة ومجلس جماعي ومؤسسات، تسارع الخطى لإنجاح التظاھرة التي ستساھم في تحقیق تنشیط ریاضي مشترك لترسيخ وتزكية الفعل الریاضي كأداة للتنمیة الشاملة والفاعلة والتسویق الأمثل للمدینة والجھة والمملكة.

09/05/2023 على الساعة 19h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360