استمارة البحث

مباشر
هوار
© حقوق النشر : Dr

هوار لـle360 : لا أخشى تكرار سيناريو فاخر مع الحسنية في المولودية

17/01/2021 خليل أبوخليل على الساعة 18h00

قال محمد هوار، رئيس مولودية وجدة، أنه تحلى بالصبر وضبط النفس منذ تعاقده مع عبد السلام وادو، مدربا للفريق، وأنه اضطر إلى إقالته بسبب تصرفاته التي وصفها بالغير عادية .

وأوضح هوار في اتصال هاتفي مع le360 سبور،  أنه أغلق ملف المدرب السابق لفريقه، عبد السلام وادو، مباشرة بعد توقيعه عقد المدرب الفرنسي برنار كازوني، الذي خلفه في قيادة الفريق الوجدي، مشددا أن خلافه مع الدولي السابق موضوع على طاولة لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأنه أعد ملفا قانونيا متكاملا ، سيضمن الحقوق المشروعة لفريقه  في الانفصال عن المدرب المذكور،  والحق في التعاقد مع مدرب جديد .

وفي سؤال أخر للموقع إن كان فريق المولودية الوجدية يخشى تكرار سيناريو المدرب امحمد فاخر مع فريق حسنية أكادير، بعد أن رفضت لجنة الرخص التابعة للجامعة،  تأهيل مدربها الجديد لحين حصول المدرب السابق على كافة مستحقاته المالية، أوضح محمد هوار أنه صبر على وادو طيلة الفترة الماضية، وإلى حين استكمال ملفه القانوني الذي وضعه على طاولة الجهاز الوصي على تسيير شؤون الكرة ببلادنا، مؤكدا ثقته الكاملة في اللجنة المذكورة وأنها ستنصف المولودية وستمنح مدربها الجديد الفرنسي برنار كازوني، رخصة الإشراف على قيادة الفريق قبل عودة الحياة للبطولة الاحترافية .

في السياق ذاته، تأسف عبد السلام وادو خلال الظهور الأخير له بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ليلة السبت صبيحة اليوم الأحد الموافق 17 يناير 2021، للخرجة الاعلامية الأخيرة والغير المسؤولة لرئيس المولودية الوجدية، والتي روج خلالها مجموعة من المغالطات وأطلق مجموعة من "الرصاصات" أساءت لصورته لدى الجماهير الرياضية عامة والوجدية بصفة خاصة وفق تعبير الدولي السابق.

وكشف المدرب المقال من تدريب المولودية الوجدية، أنه رفض في وقت سابق مجموعة من العروض لتدريب أندية في البطولة الاحترافية المغربية الأولى، لعلمه المسبق بالمشاكل المالية التي تتخبط فيها وتأثيرها السلبي على مردود اللاعبين، مؤكدا أنه قبل بتدريب الفريق الوجدي، بعد أن أكد له محمد هوار أنه ينتظم في تسديد مستحقات لاعبيه والأطر التقنية التي تشتغل بالنادي .

وأوضح عبد السلام وادو، أن هوار أقنعه بتدريب المواودية الوجدية بعدما أطلعه على مشروع برنامج طموح ومغري،  يرغب من خلاله في إحداث  طفرة وقفزة نوعية للمولودية، وأنه رصد لهذا الغرض  ميزانية خاصة تقدر بأربعة ملايير و500 مليون سنتيم، خصص ثلثها لضم لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قبل يتفاجأ بأن الحقيقة عكس ذلك تماما، والفريق يعيش على وقع مشاكل مالية بالجملة وأن مجموعة من اللاعبين يدينون بمبالغ مالية كبيرة للفريق منذ الموسم الماضي .

وأضاف المتحدث نفسه، أنه بعد تعاقده مع المولودية الوحدية تفاجأ بإنعدام أدنى شروط العمل، وأن سلسلة مشاكله مع الفريق الوجدي بدأت فور مطالبته محمد هوار بتسديد المستحقات المالية العالقة للاعبيه، واستحالة الاشتغال مع مجموعة تفتقد الاستقرار النفسي والعائلي، بعد أن تخلف هذا الأخير في توفير سكن خاص لهم وسيارات تمكنهم من الانتظام في التداريب مثلما عليه الأمر في باقي الأندية الرياضية  .   

وبخصوص الاجتماع الذي دعى إليه عبد السلام وادو والذي طلب من خلاله وساطة  فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نفى توصله إلى  أي اتفاق يقضي بإعادة صياغة العقد الذي يربطه بالفريق الوجدي ، متهما محمد هوار بالكذب وأنه لم يقبل بتقليص مدة عقده لسنة واحدة بدل 4 سنوات .

وتابع وادو " طلبت هوار يخليني نخدم ومن بعد يحاسبني، قلت ليه يعطيني 20 ماتش وغادي نكون مع العشر الأولين في ترتيب البطولة، ونكمل الموسم في الرتبة السادسة، والى ما نجحتش أنا لي غادي نهز صاكي ونمشي بحالي، لأني جيت للمولودية باش نخدم ما جيتش على ود الفلوس".

وأردف وادو قائلا " للأسف ما لقيتيش ظروف العمل، وطالبت الرئيس يعطيني  الوقت باش نخدم وطلبت تعطاني الفرصة للنجاح في أول تعاقد لي، وهوار بغى يمشي للطاس أنا ماعنديش مشكل، حيث أنا مدرب محترف تنحترم العقد ديالي وهو فضل يهرسو، أنا عارف راسي على حق وغادي نربحو في الطاس"
 

17/01/2021 على الساعة 18h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360