استمارة البحث

بلقشور
© حقوق النشر : Dr

برنامج تكوين الشباب ينطلق من الرجاء

14/08/2024 le360 على الساعة 16h00

إنطلق مشروع تكوين الشباب من داخل أكاديمية الرجاء الرياضي لكرة القدم وذلك يومه الأربعاء.

و جاء بلاغ الرجاء على النحو التالي ..

زار عبد السلام بلقشور رئيس العصبة الاحترافية مرفوقا بالمدير التقني الوطني  فتحي جمال مقر أكاديمية النادي للوقوف على الخطوات الاولى لتنزيل برنامج تكوين الشباب. بحيث تم مناقشة الخطوات المقبلة و تحديد مسؤليات و اختصاصات الأطراف من اجل انجاح هذا البرنامج الذي يعتبر تنزيلا حقيقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في النهوض بالرياضة و كرة القدم و الشباب خاصة. 
 
و وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجمع المكتب الشريف للفوسفاط وشركاء من القطاع الخاص، أمس الثلاثاء 13 غشت 2024 بمدينة المضيق، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل وتطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة. 
 
وفيما يلي البلاغ الكامل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:

وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة و تبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية و العنصر البشري، ستهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم و التميز في هذا المجال، و ذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية و تعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

إلتزام مشترك لتطوير كرة القدم المغربية

يعتمد إنشاء الصندوق المخصص للتكوين على “نموذج اقتصادي” يرتكز على تكوين لاعبين من مستوى عال ودمجهم ضمن فرق احترافية مما يضمن استدامة لهذا المشروع، وذلك بإنشاء شركة مجهولة الإسم متخصصة تحت الإشراف التقني للإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وسيقوم هذا الصندوق بتمويل التدبير العملي لمراكز التكوين و ذلك بالإعتماد على نموذج جديد في هذا المجال، و التميز مع تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية.
وبموجب هذه الشراكة سيقوم هذا الصندوق بتمويل لمراكز التكوين لضمان التميز عبر تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية بالاضافة الى مساهمتها في تعزيز الاندماج المجتمعية للشباب وتطوير قيم الرياضة.

14/08/2024 على الساعة 16h00 le360