استمارة البحث

الوداد فاس
© حقوق النشر : Dr

المغرب الفاسي يُراهن على الخبرة الإيطالية لتجاوز إخفاقات الجامعي واستعادة أمجاده السابقة

30/08/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 14h00

يطمح فريق المغرب الرياضي الفاسي بشدة إلى استعادة أمجاده السابقة، من خلال وضع استراتيجية طموحة لرفع تحديات الموسم الرياضي الجديد 2025-2024 من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لكرة القدم في قسمها الأول.

وشكل الإعداد البدني والتكتيكي للفريق أولوية رئيسية للنادي، حيث خاضت المجموعة خلال الفترة ما بين 10 و 22 غشت الجاري معسكرا تدريبيا مكثفا بمدينة المحمدية، من أجل تطوير اللياقة البدنية للاعبين وتعزيز التجانس بشكل أكبر بين المجموعة.

وأجرى الفريق خلال هذا التربص الإعدادي عدة مباريات ودية جمعته بكل من النادي القنيطري وأولمبيك خريبكة وبن كرير، كانت بمثابة اختبار أمام أساليب لعب كروية متنوعة.

وشهد المغرب الفاسي خلال الصيف الجاري تغييرا هاما تمثل في التعاقد مع المدرب الإيطالي غوغلييلمو أرينا للإشراف على العارضة التقنية للفريق. وتم اختيار الإطار التقني الإيطالي لقيادة الفريق الذي يمتلك تجربة غنية في كرة القدم المغربية منذ سنة 2007.

ويساعد المدرب غوغلييلمو في مهامه طاقم تقني متنوع يضم كلا من عبد الله بلبكري كمدرب مساعد، ومحمد احمادو كمدرب لحراس المرمى، ومعاد الرامي كمعد بدني، بالإضافة إلى هشام الكتامي كمحلل للفيديو.

وتجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الفريق واعون بأهمية تحقيق انطلاقة جيدة هذا الموسم، من أجل احتلال مكانة مريحة في البطولة الوطنية.

وأفاد مسيرو الفريق بأن "هدفنا يتمثل في العمل، بشكل تدريجي، على بناء فريق قوي وتنافسي قادر على المنافسة على أعلى مستوى في السنوات المقبلة على الصعيدين الوطني والقاري".

ويأتي هذا الطموح في أفق الاستحقاقات الرياضية الكبرى المقبلة، لاسيما كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030، التي ستحتضن مدينة فاس عددا من مقابلاتها.

في المقابل، يواجه الفريق تحديات مهمة تتمثل في منعه من القيام بانتدابات مما يحد من قدرته على تعزيز ترسانته البشرية. ويعمل المسؤولون حاليا على حل النزاعات الموجودة مع اللاعبين ورفع هذا المنع، من أجل تعزيز صفوف الفريق قبل انطلاق الموسم الرياضي.

في انتظار ذلك، يراهن الفريق على إدماج مواهبه الشابة الصاعدة بالفريق الأول. وفي هذا الإطار، أطلق فريق المغرب الرياضي الفاسي مشروعه الخاص بأكاديمية كرة القدم باستثمار إجمالي يناهز 6ر5 مليون درهم.

وتهدف هذه الأكاديمية التي ي نتظر أن ترى النور خلال الموسم الرياضي 2025-2024، إلى تكوين الجيل القادم من اللاعبين وفق المعايير الدولية.

وسبق للنادي أن اقتنى قطعة أرضية تصل مساحتها إلى 6 هكتارات لإنجاز هذا المشروع، على أن تنطلق الأشغال خلال الموسم الرياضي الجاري.

وأكد مسؤولو فريق المغرب الرياضي الفاسي على أهمية تصحيح المسار وإرساء الثقة داخل الفريق. فبعد موسم 2024-2023 الذي كان باهتا واكتفى فيه الفريق باحتلال المرتبة 11 برصيد 34 نقطة، يطمح الفريق هذه السنة إلى تحقيق نتائج مرضية واستعادة الأمجاد السابقة.

30/08/2024 على الساعة 14h00 Le360 مع و.م.ع