استمارة البحث

كأس دوري الأبطال
© حقوق النشر : Dr

2.4 مليار.. جوائز دوري الأبطال

30/08/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30

ارتفعت الجوائز المالية التي سيوزعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأندية الـ36 التي ستشارك في مسابقة دوري الأبطال الموسم الجديد وفقًا للتعديلات التي طرأت عليها إلى 2.467 مليار يورو بدلًا من مليارين، وسيحصل الفائز باللقب في 31 ماي في ميونيخ، على شيك بمبلغ 86 مليونًا مقابل 68 مليونًا سابقا.

وسيحصل الفائز الذي سيتوج باللقب في 31 مايو في ميونيخ، على شيك بمبلغ 86 مليونًا مقابل 68 مليونًا سابقًا، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري أو إيرادات حقوق البث التلفزيوني.

وأسفرت قرعة مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامه الجديد لموسم 2024-2025، والتي سُحبت في إمارة موناكو، أمس الخميس، عن مواجهات ساخنة بين فرق النخبة، التي ستخوض 8 مباريات ضد 8 منافسين، ومن أبرزها تلك التي يخوضها ريال مدريد، حامل اللقب الذي سيقابل ليفربول وميلان وبوروسيا دورتموند.

وبحسب النظام الجديد للمسابقة سيشارك 36 فريقًا في مرحلة الدوري «مرحلة المجموعات سابقًا» وقسمت إلى 4 مجموعات تضم كل واحدة 9 فرق، ويرأس كل مجموعة أحد فرق المستوى الأول، وهي: ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، لايبزيج وبرشلونة.

بموجب الشكل الجديد، ستلعب الفرق مباريات ضد ثمانية منافسين مختلفين، بدلًا من ثلاثة مرتين في كل مرة كما كان الحال في السابق. وتم سحب جميع بطاقات الفرق الـ 36 يدويًا باستخدام الكرات، بينما قام برنامج آلي بسحب 8 منافسين بشكل عشوائي عبر الأوعية الأربعة، لكن بشرط عدم وجود أكثر من فريقين من البلد نفسه.

على الرغم من أن الفرق تعرفت على جميع منافسيها، إلا أنه سيتم وضع قائمة المباريات ومواعيدها وأوقات انطلاقها، السبت، لضمان عدم وجود تعارض في التقويم مع منافسات الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر التي ستجرى مبارياتها في المدن نفسها.

ومن المفترض أن تلعب مباريات الجولة الأولى خلال الفترة من «17–19 سبتمبر»، والثانية «1- 2 أكتوبر»، والثالثة «22-23 أكتوبر»، والرابعة «5- 6 نوفمبر» والخامسة «26-27 نوفمبر»، والسادسة «10-11 ديسمبر»، والسابعة «21 -22 يناير» والثامنة في 29 يناير.

أما مرحلة خروج المغلوب فستجرى خلال «11- 12 و18- 19 فبراير». فيما ستجرى مواجهات دور الـ 16 «4-5 و 11- 12 مارس»، وربع النهائي «8-9 و 15- 16 أبريل»، ونصف النهائي «2-30 أبريل» و«6- 7 مايو»، فيما سيكون النهائي في 31 مايو.

وفيما يلي مواجهات فرق المستوى الأول وفقًا للقرعة:

- مانشستر سيتي: إنتر ميلان وباريس سان جيرمان وكلوب بروج ويوفنتوس وفينوورد وسبورتينغ لشبونة وسبارتا براغ وسلوفان براتيسلافا.
- إنتر ميلان: لايبزيج ومانشستر سيتي وأرسنال وباير ليفركوزن ورد ستار ويانغ بويز وموناكو وسبارتا براغ.
- بايرن ميونيخ: باريس سان جيرمان وبرشلونة وبنفيكا وشاختار دونيتسك ودينامو زغرب وفينوورد وسلوفان براتيسلافا وأستون فيلا.
- لايبزيغ: ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وسبورتينج لشبونة وسيلتك وأستون فيلا وشتورم غراتس.
- بوروسيا دورتموند: برشلونة وريال مدريد وشاختار دونيتسك وكلوب بروج وسلتيك ودينامو زغرب وشتورم غراتس وبولوينا.
- برشلونة: بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وأتلانتا وبنفيكا ويانغ بويز ورد ستار وبريست الفرنسي وموناكو.
- ريال مدريد: دورتموند وليفربول وميلان وأتلانتا وسالزبورغ وليل وشتوتغارت وبريست.
- ليفربول: ريال مدريد ولايبزيغ وليفركوزن وميلان وليل وأيندهوفن وبولونيا وجيرونا.
- باريس سان جيرمان: مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد وأرسنال وأيندهوفن وسالزبورغ وجيرونا وشتوتغارت.

30/08/2024 على الساعة 15h30 Le360 / وكالات