استمارة البحث

مباشر
الحكم السنغالي ماغيت نداي
© حقوق النشر : Dr

ماغيت نداي قاد مباريات مهمة للرجاء والوداد قبل إدارة ديربي الشرق

19/02/2019 إلياس البطاحي على الساعة 16h04

أثار تعيين الحكم السنغالي ماغيت نداي، لقيادة ديربي الشرق بين مولودية وجدة ونهضة بركان، ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية، إذ كان تعيينه مفاجأ، خاصة أنه الحكم الذي كان سيقود مباراة الرجاء وبركان بالكاف، قبل تغييره اليوم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسبق للحكم السنغالي أن قاد العديد من المباريات على المستوى الإفريقي، يبقى أهمها المباراة التي جمعت الوداد الرياضي أمام أسيك ميموزا الإيفواري والتي انتهت لصالح النادي الأحمر بخمسة أهداف مقابل اثنين، برسم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

كما قاد هذا الموسم في المسابقة نفسها، المباراة التي جمعت الأهلي المصري أمام سيمبا التنزاني والتي عرفت تغلب الفريق المصري بخماسية دون رد، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لعصبة الأبطال.

وقاد الحكم ماغيت نداي الموسم الماضي ذهاب نهاية كأس الكونفيدرالية الإفريقية، التي جمعت الرجاء البيضاوي أمام فيتا كلوب الكونغولي والتي انتهت لصالح النسور الخضر بثلاثة أهداف دون رد.

بينما أدار ثلاث مباريات في عصبة الأبطال الموسم المنصرم، تبقى أهمها المباراة التي جمعت بريميرو دي أوغوستو الأنغولي أمام ضيفه نادي الترجي التونسي، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، وعرفت فوز المستضيف بهدف دون رد.

كما قاد الحكم نفسه أربع من مباريات المنتخبات الإفريقية برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس افريقيا 2019، أبرزها مواجهة مصر أمام النيجر وانتهت لصالح الفراعنة بسداسية نظيفة، ومباراة إثيوبيا أمام غانا والتي عرفت فوز الأخير بخماسية دون رد.

وتعتبر المرة الأولى التي يعين فيها حكم أجنبي لمباراة بالدوري الاحترافي، علما أن التعيين جاء مباشرة بعد اللقاء التواصلي الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الحكام ومديرية التحكيم واللجنة المركيز للتحكيم، بسبب الاحتجاجات المتواصلة على قرارات الحكام وضعف أدائهم في المباريات.

19/02/2019 على الساعة 16h04 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360