استمارة البحث

مباشر
طاليب
© حقوق النشر : Dr

Le360 سبور يكشف سلم تخفيض أجور مدربي الدوري الاحترافي

12/05/2020 محمد بلعودي على الساعة 17h00

اتفق أعضاء اللجنة المكلفة بوضع المقترحات الخاصة بتخفيض أجور ومنح توقيع اللاعبين على سلم للخصم من أجور مدربي الدوري الاحترافي بما يتناسب مع رواتبهم الشهرية، فيما لا زالت تناقش مقترحات تخفيض مستحقات اللاعبين.

وقررت اللجنة اعتماد سلم خصم الأجور الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تخفيض رواتب مدربي المنتخبات الوطنية، وأطر الإدارة التقنية.

واقترحت اللجنة التي تضم ممثلين للاعبين، وممثل عن المدربين، وممثل للعصبة الاحترافية، وبعض أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تخصم الأندية 20 بالمائة فقط من رواتب المدربين الذين لا تتجاوز رواتبهم 20 ألف درهم.

واقترحت اللجنة خصم نسبة 30 بالمائة من أجور المدربين الذين تتراوح رواتبهم بين 20 و50 ألف درهم، ونسبة 40 بالمائة من رواتب المدربين الذين يحصلون على أجور شهرين بين 50 و200 ألف درهم.

وستخصم رواتب المدربين الذين يتقاضون فوق 200 ألف درهم بنسبة تقدر بـ 50 بالمائة، علما أن تخفيض الأجور يبقى رهينا بشرط الاتفاق بين المدربين وأنديتهم، ولمدة لا تتعدى 3 أشهر فقط.

يشار إلى أن عددا من المدربين يشتكون من عدم توصلهم برواتبهم الشهرية لأكثر من شهرين، الأمر الذي سيفرض على أنديتهم صرف مستحقاتهم قبل الحديث عن مسألة تخفيض أجورهم.

12/05/2020 على الساعة 17h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360