استمارة البحث

مباشر
مارطون
© حقوق النشر : Dr

ماراثون البيضاء .. فرصة لاكتشاف الوجه الجديد للعاصمة الاقتصادية

22/10/2022 le360 على الساعة 09h00

بعد غياب طويل بسبب جائحة كوفيد 19، يعود ماراثون الدار البيضاء، الأحد 30 أكتوبر 2022، في نسخته الـ13، والتي تعد فرصة لاكتشاف ثراء والوجه الجديد للعاصمة الاقتصادية.

أفاد المنظمون، خلال ندوة صحفية نظمت، الجمعة 21 أكتوبر 2022، بالدار البيضاء، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تعد ثمرة شراكة مؤسساتية بين ولاية جهة الدار البيضاء- سطات، وجماعة الدار البيضاء، الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل مناسبة مواتية لتوفير فضاءات وفقرات متنوعة لمختلف الأعمار والمستويات تحت ألوان التعايش والتضامن والانفتاح على العالم.

وبهذه المناسبة، نوه المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات محمد الجواهري، بعودة ماراثون مدينة الدار البيضاء الدولي بعد توقفه سنتين اضطراريا بسبب جائحة "كورونا"، مشيرا إلى أن نسخة هذه السنة ستقدم ثلاث سباقات رئيسية، وهي ماراثون 42 كلم، ونصف ماراثون 21 كلم، وسباق 10 كلم، الذي يتميز بكونه مسافة مرجعية للعديد من المهنيين والهواة في اكتشاف مسار حضري بالكامل، وذلك منذ تقديمه لأول مرة سنة 2017.

وأضاف أن برنامج الماراثون يشمل، أيضا، تنظيم سباق لفائدة الأطفال (6-14 سنة)، السبت 29 أكتوبر 2022، بحلبة المركب الرياضي محمد الخامس، مشيرا إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات معبأة إلى جانب المنظمين لمنح أطفال المدارس الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

وأعرب الجواهري عن أمله في أن يشهد هذا الحدث الرياضي الكبير مشاركة كبيرة لمختلف الفئات العمرية في أجواء ممتعة يسودها التسامح والروح الرياضية، مشيرا إلى أنه على المستوى الرياضي، فإن هذا الحدث الرياضي يطمح إلى تسجيل أرقام وأوقات جيدة .

من جانبه، قال المدير التقني للماراثون حسن سنيني، إن هذه التظاهرة تسعى إلى تقديم أداء رياضي جيد، مضيفا أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بتحسين التوقيت لدى سيدات الماراثون.

وأشار إلى أن المشاركين من 19 دولة أكدوا حضورهم في فعاليات الماراثون الذي يشكل فرصة للعدائين لاكتشاف مدينة الدار البيضاء وخصائصها المعمارية والرياضية والثقافية، فضلا عن الترويج لمؤهلاتها الاقتصادية.

وبحسب المنظمين، فإن التسجيل في ماراثون الدار البيضاء الدولي 2022 مفتوح على موقع التظاهرة على شبكة الأنترنيت، وكذا على تطبيق خاص بالتظاهرة المتاح مجانا على "بلاي ستور" و"آب ستور"، إلى جانب الاستفسار والتسجيل في قرية الماراثون بمركب محمد الخامس ابتداء من يوم أمس الجمعة.

22/10/2022 على الساعة 09h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360