استمارة البحث

مباشر
كازابلانكيز
© حقوق النشر : Dr

بالصور: أشغال تهيئة معلمة ألعاب القوى «لاكازابلانكيز» تصل مراحلها الأخيرة

01/08/2024 le360 على الساعة 22h30

شارفت أشغال إعادة تأهيل معلمة ألعاب القوى «لاكازابلانكيز»، بقلب العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، على الانتهاء، وفق ما وثقته كاميرا Le360.

ووصلت نسبة تقدم الأشغال إلى حوالي 90 بالمائة، وفق ما أكده أحد المشرفين على المشروع لـLe360، مشيرا إلى أن هذا الفضاء الرياضي والثقافي، الذي يحتل مكانة مميزة في ذاكرة البيضاويين، خصوصا عشاق رياضة ألعاب القوى، سيفتتح أبوابه قريبا بحلة جديدة.

وتم تزويد المنطقة المركزية بعشب طبيعي، كما تم تركيب سياج حديدي جديد وإعادة تهيئة المستودعات والقاعات الداخلية، في انتظار تركيب مضمار ألعاب القوى الأزرق، المتوافق مع المعايير الدولية.
 
وتُعدّ «لاكازابلانكيز» معلمة تاريخية بقلب العاصمة الاقتصادية، تم تشييدها في بداية الثلاثينيات، وتدرب فيه عدد من أبطال رياضة ألعاب القوى، كالراحل عبد السلام الراضي، صاحب أول ميدالية مغربية أولمبية في روما عام 1960، ومليكة حدقي، وفاطمة عوام، ونوال المتوكل وسعيد عويطة.

يذكر أنه تم إطلاق مشروع تهيئة ملعب «La Casablancaise des Sports» من طرف وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة. وقد أُسنِدت مهمة تطوير هذا الفضاء التاريخي إلى شركة «Silver System» بمبلغ 10.3 مليون درهم.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني

01/08/2024 على الساعة 22h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360