استمارة البحث

مباشر
البطولة الإفريقية الـ17 للترامبولين
© حقوق النشر : Dr

البطولة الإفريقية الـ17 للترامبولين.. المغربي صفوان الصالحي يتوج باللقب

27/02/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 06h00

توج المغربي صفوان الصالحي، بلقب فردي الكبار، برسم النسخة الـ 17 للبطولة الإفريقية للترامبولين، التي اختتمت منافساتها، اليوم الأحد، بالقاعة المغطاة المحاميد، بمراكش.

وحل في المركز الثاني في منافسات الفئة نفسها، المصري حسن مهاب، بينما عاد المركز الثالث للتونسي لؤي العياري.

وفي فردي السيدات، توجت المصرية أشرقت شريف إسماعيل باللقب، متقدمة على مواطنتها مريم البايلي، التي حلت ثانية، فيما عاد المركز الثالث لماسوجي كانهانغا من أنغولا، وحلت المغربية وصال الصالحي في المركز الرابع.

وفي منافسات الفرق فئة الكبار توج المنتخب المصري باللقب، وعاد المركز الثاني للمنتخب التونسي، فيما احتل المنتخب الأنغولي المركز الثالث.

وقال البطل المغربي، صفوان الصالحي، في تصريح لـ (إم 24) القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "المنافسة على اللقب لم تكن سهلة، خصوصا أمام أبطال مجربين"، مضيفا أن التصفيات، التي جرت خلال الأيام السابقة، مكنته من تدارك بعض الأخطاء، من أجل الظفر باللقب الإفريقي.

وأشار الصالحي إلى أن هذه البطولة شكلت محطة استعدادية من أجل الوصول إلى الأولمبياد القادم (باريس 2024)، مؤكدا أنه يطمح إلى تحقيق المزيد من الألقاب على الصعيد الدولي.

من جهتها، عبرت البطلة المصرية، أشرقت شريف إسماعيل، في تصريح مماثل، عن سعادتها بالتتويج بهذا اللقب في المدينة الحمراء، مشيرة إلى أن البطولة تميزت بالندية والتنافس القوي بين المشاركات.

وأضافت أن البطولة الافريقية تعد أفضل فرصة من أجل الحصول على أعلى معدل من النقاط للتأهل إلى الأولمبياد.

وعرفت منافسات النسخة 17 للبطولة الافريقية للترامبولين، التي نظمتها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجامعة الملكية المغربية للجمباز، بإشراف من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مراكش، وولاية جهة مراكش - آسفي، مشاركة منتخبات أربعة بلدان، هي تونس، ومصر، وأنغولا، بالإضافة إلى المغرب، البلد المضيف.

كما تميزت هذه البطولة، التي أقيمت لأول مرة بالمغرب، بحضور طاقم تحكيم دولي.

يذكر أن الترامبولين أصبح رياضة أولمبية لأول مرة سنة 2000 خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سيدني.

27/02/2023 على الساعة 06h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360