استمارة البحث

مباشر
الملاكمة المغربية
© حقوق النشر : Dr

المغرب قد يتخلى عن المشاركة في السلسلة العالمية للملاكمة

29/11/2017 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h00

قال مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، رفض الكشف عن اسمه، إن المغرب من المنتظر أن يتخلى عن المشاركة في السلسلة العالمية للملاكمة، دابليو إبس بي خلال الموسم الحالي الذي ينطلق في يناير 2018، مرجحا أن يعود إلى ذلك خلال الموسم المقبل أي يناير 2019.

وكشف مصدر لـ le360  سبور، من داخل الجامعة، السبب وراء هذا الاختيار، وهو رغبة الإدارة التقنية الوطنية، في تكوين منتخب قوي هذا الموسم، والاستعداد بشكل مكثف، لخوض منافسات الموسم المقبل، بدل المشاركة هذا الموسم، بمنتخب ضعيف المستوى، كما كان الشأن خلال منافسة الموسم الماضي.

وشارك المغرب خلال الثلاث مواسم الماضية في منافسات الدابليو إيس بي، فظهر بوجه مشرف خلال الموسم الأول، ووجه مقبول خلال الموسم الثاني، إلا أن الأمور لم تكن على ما يرام خلال الموسم الثالث، لافتقاد أغلبية العناصر الوطنية المشاركة في ذلك الموسم، للتجربة والخبرة، ولقلة الاستعدادات قبيلة انطلاقة منافسة بهذا الحجم العالمي.

يذكر، أن الاتحاد الدولي للملاكمة، يمر هو الآخر بظروف صعبة، حكمت على رئيسه الحالي، الكوري الجنوبي، وو تشي كيو، بالاستقالة من مهامه، بعد توصله الى صيغة ودية مع أعضاء اللجنة التنفيذية للآيبا، التي كانت قد استاءت كثيرا، من طريقة اشتغاله، خصوصا في ما يتعلق بالتسيير المالي للجهاز.

29/11/2017 على الساعة 09h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360