استمارة البحث

مباشر
الفرس
© حقوق النشر : Dr

الشركة الملكية لتشجيع الفرس تنظم الدورة الثامنة للملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول

16/11/2022 le360 على الساعة 16h53

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس الدورة الثامنة للملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول، يومي 19 و20 نونبر 2022 بحلبة السباق الدار البيضاء آنفا

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس (Sorec) الدورة الثامنة للملتقى الدولي للمغرب   لسباقات الخيول بحلبة السباق الدار البيضاء آنفا. ويندرج هذا الحدث في إطار التوجهات الاستراتيجية للشركة الملكية لتشجيع الفرس الهادفة إلى تعميم الممارسات المرتبطة بالخيول وتعزيز إشعاع القطاع المغربي لسباقات الخيول على المستوى العالمي. وسيجمع هذا الحدث البارز على جدول مواعيد السباقات المغربية، خيولا و ركابا مغاربة و أجانب.

وبهذه المناسبة جندت الشركة الملكية لتشجيع الفرس كل الموارد الضرورية لتنظيم ملتقى دولي متميز في مستوى الطموحات وطبقا للمعايير الدولية من حيث التنظيم وجودة البنيات التحتية والقدرات التقنية.

طموح كبير: مشاركة حماس سباقات الخيول مع الجماهير

يشكل الملتقى الدولي للمغرب دعوة لدخول في عالم سباقات الخيل وكذلك موعدا للترفيه للصغار والكبار. وبهذا الصدد برمجت الشركة الملكية لتشجيع الفرس (Sorec) عددا من الأنشطة الترفيهية التي سيتم تنظيمها يومي السبت والأحد.

« يعتبر تعزيز إشعاع السباقات المغربية هدفا  أساسيا بالنسبة للشركة الملكية لتشجيع الفرس (Sorec)  التي تطمح إلى جعل  الملتقى الدولي للمغرب  موعدا بارزا على الصعيد الدولي. كما يتعلق الأمر أيضا بمناسبة مهمة نود من خلالها مشاركة الجمهور المغربي حماس سباقات الخيول. ويتمثل هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقه على المدى الطويل في أن تُصبح حلبات السباق أماكن حقيقية للترفيه عبر المملكة»، عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس.

برنامج عالي المستوى

تمت برمجة 14 سباقا من بينها 8 سباقات دولية أبرزها الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للخيول الانجليزية (19 نوفمبر) والخيول العربية الأصيلة (20 نونبر). و ستعرف هذه الدورة مشاركة 190 خيول و 16 بلدا : المغرب، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، الجمهورية التشيكية، سويسرا، ألمانيا، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، النرويج، بريطانيا، هنغاريا و الدنمارك.

من جانب آخر، أبت الشركة الملكية لتشجيع الفرس إلا أن تخصص لهذه الدورة الثامنة عملا فنيا يعكس، من جهة، الروح الإبداعية المغربية، ومن جهة أخرى، حماس سباقات الخيول. صمم هذه اللوحة الفنان المغربي أنور بلعروي باستعمال مواد قابلة لإعادة التدوير وسيتم عرضها طيلة أيام الملتقى الدولي بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء.

عن الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC)

الشركة الملكية لتشجيع الفرس شركة عمومية تم إحداثها في سنة 2003 تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.  قوية بمخطط أعمالها الفريد من نوعه عبر العالم، يشمل نطاق تدخل الشركة الملكية لتشجيع الفرس المهام التالية: تأطير تربية الخيول وتحسين السلالات في المرابط الوطنية، تنظيم سباقات الخيول في حلبات السباق، تدبير ألعاب سباقات الخيول، وإنجاز واستغلال البنيات التحتية لقطاع الخيول. في سعيها لتحقيق طموح تموقع قطاع الخيول كمحرك للتنمية في الوسط القروي، تركز الشركة الملكية لتشجيع الفرس عملها على تثمين السلالات وعلى تحقيق الربح من خلال استعمالات الخيول بغرض إنشاء منظومات مجدية اقتصاديا ومستقلة ماليا.

16/11/2022 على الساعة 16h53 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360