استمارة البحث

مباشر
شعار البطولة برو
© حقوق النشر : Dr

الفيفا يهدد 3 أندية في الدوري الاحترافي بخصم النقط من رصيدهم

28/03/2024 le360 على الساعة 22h30

خصم النقط يهدد ثلاثة أندية بالبطولة الوطنية الاحترافية، من قبل اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك على خلفية عدم التزامها بتسديد ديون النزاعات الصادرة بشأنها أحكام نهائية.

ومنحت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم، أندية شباب المحمدية ومولودية وجدة ووداد فاس حتى نهاية يونيو القادم، لتسديد ديون النزاعات لتفادي خصم ثلاث نقط من رصيدها في بطولة الموسم القادم، بعدما تمت معاقبتها في المرة الأولى بالحرمان من الانتدابات.

وكشفت جريدة "الأحداث المغربية" أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقضي بمعاقبة الأندية التي لا تلتزم بتسديد مستحقات لاعبيها ومدربيها بالحرمان من الانتدابات بعد صدور أحكام نهائية سواء من الفيفا أو محكمة التحكيم الرياضي «الطاس»، وفي حالة عدم التزامها بالأداء بعد انتهاء فترة العقوبة الأولى فإنه يتم خصم النقاط من رصيدها، وإذا ما استمر التماطل فإنه يتم إنزالها إلى القسم الموالي.

وقالت الجريدة المذكورة إنه تعذر على شباب المحمدية ومولودية وجدة ووداد فاس رفع عقوبة المنع من الانتدابات في الميركاتو الشتوي الماضي، وهو ما يفسر عدم تعاقدها مع لاعبين جدد في يناير الماضي، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها معظم الأندية المغربية.

28/03/2024 على الساعة 22h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360