استمارة البحث

مباشر
الديربي
© حقوق النشر : Dr

الوداد والرجاء يصعبان مهمة الجامعة لتحقيق رغبة "الكاف"

04/05/2021 خليل أبوخليل على الساعة 10h32

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يوم الـ 30 يونيو كآخر أجل لتحديد أسماء الأندية المشاركة في العصبة الإفريقية وكأس "الكاف" لنسخة الموسم المقبل.

وجاء قرار "الكاف" ليزيد الضغط على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل انهاء البطولة الوطنية الاحترافية بشكل مبكر، وتغيير مواعيد مباريات كأس العرش، قصد تحديد هوية الأندية المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي.

وكانت الجامعة الملكية قد قررت في وقت سابق إجراء دور نصف النهائي يوم 21 يوليوز 2021 وحددت يوم 30 يوليوز موعدا للمباراة النهائية، ما سيضطر الجامعة لتغيير هذين الموعدين للحسم في الفريق الذي سيخوض مسابقة كأس الكاف رفقة صاحب المركز الثالث في الدوري الاحترافي.

وبخصوص تحديد الأندية المشاركة في دوري الأبطال يبقى أمام الجامعة اختيار أحد السيناريوهين وهما مشاركة نفس الاندية التي شاركت خلال الموسم الحالي في المسابقة الافريقية ويتعلق الأمر بالرجاء والوداد الرياضيين في عصبة الأبطال، والاتحاد البيضاوي ونهضة بركان في كأس الكونفدرالية.

أما السيناريو الثاني فهو اعتماد جدول ترتيب البطولة الاحترافية في 30 يونيو المقبل من أجل حسم الأندية المشاركة في المسابقة الافريقية الموسم المقبل.

يذكر أن مشاركة الوداد والرجاء في المسابقات الافريقية خلال الموسم الكروي الجاري، إضافة إلى عدد الجولات المتبقية في البطولة الوطنية، يجعل موضوع إنهاء الدوري الاحترافي مكتملا من طرف الجامعة الملكية  قبل 30 يونيو 2021، أمرا مستحيلا.

04/05/2021 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360