استمارة البحث

مباشر
مسعود أوزيل
© حقوق النشر : Dr

وزير الخارجية الألماني: الكل يتحدث عن مسعود أوزيل

19/01/2021 le360 على الساعة 16h32

وجد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، نفسه أمام موقف صعب، خلال زيارة دبلوماسية الى تركيا، بعدما طلب منه ابداء رأيه بموضوع انتقال نجم المنتخب الألماني السابق لكرة القدم مسعود أوزيل الى فنربغشه التركي.

وكان أوزيل محور جدل تركي-ألماني بعدما أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني عقب الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، وذلك بعدما اتهم مسؤولي اللعبة في البلاد بالعنصرية.

وأثار أوزيل حفيظة الألمان لالتقاطه عام 2018 صورة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي هب للدفاع عن اللاعب التركي الأصل، معتبرا ما صدر بحق الأخير "غير مقبول" و"عنصري".

وأكد أوزيل الأحد أنه سيوقع عقداً مع فنربغشه، معربا عن "سعادتي" و"سأقدم كل شيء للفريق" بعد غياب لأشهر عدة عن الملاعب خلال تواجده مع أرسنال الإنكليزي.

وقال أوزيل في مقابلة مع قناة "أن تي في" التركية "أنا سعيد للغاية، ومتحمس جداً. لقد كتب لي الله أن أرتدي قميص فنربغشه. سأرتديه بفخر وسأبذل قصارى جهدي من أجل الفريق".

وأشارت صحف تركية عدة إلى أن اللاعب الألماني سيحضر مباراة في الدوري بين فنربغشه وأنقرة غوجو من المدرجات الاثنين. ومن المتوقع أن يقام حفل كبير في الأيام المقبلة لإضفاء الطابع الرسمي على توقيعه للنادي.

ولفتت التقارير إلى أن عقد أوزيل سيكون لمدة ثلاث سنوات، وسيتقاضى ما يصل إلى خمسة ملايين يورو عن كل موسم.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك الإثنين لوزير الخارجية الألماني ماس ونظيره التركي مولود تشاوش أوغلو في أنقرة، سئل الأول عن رأيه بانتقال أوزيل الى تركيا، فرد بشيء من المزاح بأن هذا الموضوع "أكثر حساسية من الحديث عن اللقاح"، في إشارة منه الى لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتابع "أعلم أن مشجعي كرة القدم في تركيا شغوفون. عرف مسعود أوزيل نجاحا كبيرا مع المنتخب الوطني الألماني. إذا لعب في تركيا، فأتمنى أن ينجح أيضا وأمل أن يكون سعيداً في اسطنبول".

أما وزير الخارجية التركي، فرأى أن أوزيل "سيساهم في (تقدم) الكرة التركية وليس فقط فنربغشه"، متوجها الى نظيره الألماني قائلا "أمل ألا تثيروا مشكلة لأنه سيلتقي الرئيس التركي".

ونشر أوزيل السبت قلبين بلوني فنربغشه (أصفر وأزرق) إلى جانب ساعة رملية في تغريدة على تويتر.

19/01/2021 على الساعة 16h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360