استمارة البحث

مباشر
البايرن
© حقوق النشر : Dr

ليفاندوفسكي يسعى لتحطيم رقم قياسي جديد في البوندسليغا

17/12/2021 le360 على الساعة 14h32

سيكون النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع رقم قياسي جديد عندما يخوض فريقه بايرن ميونخ الجمعة ختام مبارياته للعام 2021 ضد فولفسبورغ الجريح، في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني.

ويصل العملاق البافاري إلى ختام مثالي للعام بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في جميع المسابقات، من ضمنها على وصيفه بوروسيا دورتموند في الدوري وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا ليختتم المجموعة بالعلامة الكاملة في الصدارة.

وقال مدربه يوليان ناغلسمان: "لدينا مباراة واحدة متبقية قبل عيد الميلاد وسنحاول حصد النقاط الثلاث"، قبل العطلة الشتوية التي تمتد حتى السابع من يناير المقبل.

وكان بايرن، متصدر الدوري بفارق ست نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني، اكتسح شتوتغارت 5-0 في عقر داره في المرحلة السابقة بثلاثية سيرغ غنابري وثنائية لليفاندوفسكي ليرفع الأخير رصيده إلى 42 هدفا في البوندسليغا خلال عام 2021، معادلا الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال عام واحد للاعب في الدوري الألماني المسجل باسم "المدفعجي" الراحل أسطورة بايرن غيرد مولر عام 1972.

ونظرا لتاريخ "ليفا" ضد فولفسبورغ، تبدو آماله كبيرة في تحطيم هذا الرقم، إذ سجل 23 هدفا في 15 مباراة ضده، وهو الرصيد الأعلى له ضد فريق واحد في الدوري الألماني. من بين تلك الأهداف، الخماسية التاريخية التي سجلها في غضون تسع دقائق بعد دخوله من مقاعد البدلاء ليقود فريقه للفوز 5-1 في سبتمبر 2015.

وبعيدا عن التاريخ، سيحاول ليفاندوفسكي أيضا الاستفادة من الجاهزية السيئة الراهنة لفولفسبورغ الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ليتراجع إلى المركز الحادي عشر. بعد أن عين فلوريان كوهفيلدت خلفا للمدرب الهولندي المقال مارك فان بوميل في أواخر أكتوبر، فاز فولفسبورغ بمبارياته الثلاث الأولى قبل أن يتراجع أداؤه ويجد الرجل الألماني نفسه تحت الضغط، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة 3-2 على أرضه ضد كولن.

كما يغيب عن صفوفه أفضل هدافيه لوكاس نميشا لإصابة في الكاحل، فيما يغيب عن بايرن الفرنسي كينغسلي كومان لمشكلة عضلية في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على شتوتغارت في مباراة بات خلالها النادي البافاري أول فريق في تاريخ الدوري يسجل 52 هدفا بعد 16 مرحلة، متفوقا على نفسه بالذات (50 هدفا موسم 1976-1977).

ويدخل بايرن المواجهة بعد أن أوقعته قرعة دور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا ضد سالزبورغ النمسوي، علما أنه كان على الموعد مع مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني لولا إعادة القرعة لخطأ تقني.

ليفاندوفسكي سيحاول الاستفادة من الجاهزية السيئة الراهنة لفولفسبورغ الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري
بعد عام من انتقاله من إسبانيول الإسباني، ستكون الفرصة سانحة أخيرا أمام لاعب الوسط مارك روكا لإظهار قدراته.

ومع غياب يوزوا كيميش، ليون غوريتسكا، الفرنسي كورنتان توليسو والنمسوي مارسيل سابيتزر، منح ناغلسمان اللاعب الإسباني الذي لعب فقط 25 دقيقة في الدوري هذا الموسم، مشاركته الأولى كأساسي في البوندسليغا ضد شتوتغارت.

وأفاد روكا من هذه الفرصة وقدم أداء رائعا وحصل على إشادة فردية من مدربه في غرفة تبديل الملابس "نادرا ما أقوم بذلك ولكن مارك استحقها فعلا. أحب لاعبين مثله"، مضيفا أن اللاعب أظهر أنه "كان من الخطأ الاستعانة به نادرا". وتابع “أن يشارك ويقدم كل ما لديه بهذه الطريقة، قدم أداء رائعا".

أما دورتموند الثاني يحل ضيفا على هرتا برلين آملا في المحافظة على فارق الست نقاط مع الدخول إلى العطلة الشتوية، في حال عدم تعثر بايرن.

وبفوزه 3-0 على غرويتر فورث متذيل الترتيب بثنائية النروجي إرلينغ هالاند، استعاد الفريق “الأصفر والأسود” توازنه بعد مباراتين من دون انتصار حيث خسر أمام بايرن ميونخ 2-3 وتعادل أمام بوخوم 1-1 في المرحلتين السابقتين.

ورفع هالاند أهدافه إلى 13 هذا الموسم في الـ"بوندسليغا" في المركز الثالث في ترتيب الهدافين، متأخرا بفارق خمسة أهداف عن ليفاندوفسكي وثلاثة عن التشيكي باتريك شيك نجم باير ليفركوزن الثالث المتخلف بست نقاط عن دورتموند والذي يحل على فرايبورغ الخامس في مباراة قوية، فيما يستضيف هوفنهايم الرابع بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

17/12/2021 على الساعة 14h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360