استمارة البحث

مباشر
ليفركوزن
© حقوق النشر : Dr

ليفركوزن يحطّم رقمًا قياسيًا لبايرن ويبتعد عنه بفارق 11 نقطة

24/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h30

عزّز باير ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا خسارة الى 33 ليحطّم رقمًا قياسيًا ألمانيًا، ذلك بعد ان تغلب على ضيفه ماينتس 2-1 في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الالماني لكرة القدم ويبتعد مؤقتًا بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وتفوّق ليفركوزن على اطول سلسلة بلا خسارة والمسجلة سابقا بإسم بايرن ميونيخ تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك عندما بقي 32 مباراة متتالية بلا خسارة بين كانون الاول/ديسمبر 2019 وأيلول/سبتمبر 2020، وحينها فاز العملاق البافاري برباعية تاريخية تضمنت ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية (تبعها لاحقا بإحراز الكأس السوبر الالمانية وكأس العالم للاندية).

وسجّل هدفي ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا (3) وروبرت اندريخ (68) فيما جاء هدف ماينتس عبر دومينيك كوهر (8).

ورفع فريق المدرب الاسباني شابي الونسو رصيده الى 61 نقطة في المركز الاول بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ الذي يواجه لايبزيغ السبت بعد ايام قليلة من اعلانه الانفصال عن مدربه توماس توخل في نهاية الموسم.

من جهته، يقبع ماينتس في المركز السابع عشر ليبقى مهددا في الهبوط برصيد 15 نقطة من فوزين فقط مقابل 9 تعادلات و12 خسارة.

وواصل ليفركوزن رحفه نحو لقبه الاول على الاطلاق في البوندسليغا، كما يملك فرصة لتحقيق ثلاثة تاريخية حيث بلغ نصف نهائي كأس ألمانيا وثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وهذا الفوز هو الخامس تواليا لليفركوزن في مختلف المسابقات، والرابع تواليا في الدوري.

وكان قد رفض ألونسو مدرّب باير ليفركوزن الخميس، الحديث عن مستقبله مؤكدا ان هذه "ليست اللحظة المناسبة" للتطرق الى هذا الأمر، في ظل ارتباط اسمه بانتقال محتمل إلى بايرن ميونيخ وليفربول الانكليزي.

وعندما سُئل عما إذا كان سيبقى على مقاعد تدريب ليفركوزن الموسم المقبل، أجاب ألونسو "في الوقت الحالي، نعم".

وارتبط اسم ألونسو (42 عاماً) باثنين من أنديته التي سبق أن دافع عن ألوانها كلاعب، بعد إعلان بايرن الأربعاء أن توماس توخل سيغادر نهاية الموسم، إلى جانب قرار يورغن كلوب بالتنحي في الصيف من ليفربول الانكليزي.

ومنح تشاكا بداية قوية لاصحاب الارض، ومنحهم التقدم بتسديدة صاروخية من مشارف المنطقة بعد مرور ثلاث دقائق فقط، محرزا هدفه الاول بقميص ليفركوزن (3).

وعادل الضيوف النتيجة بعد ركلة حرّة نفذها لاعب ليفركوزن السابق نديم عامري وصلت في النهاية الى رأس كوهر الذي اودعها المرمى (8).

وكاد ماينتس يخطف التقدم في بداية الشوط الثاني لكنّ كرة الكوري الجنوبي لي جاي-سونغ مرّت فوق المرمى.

وقبل 20 دقيقة تقريبا من نهاية الوقت الاصلي، ارتكب حارس ماينتس روبن رينتنر خطأ كبيرا عندما حاول التصدي لتسديدة اندريخ البعيدة لكنها ارتدت من يديه نحو المرمى على نحو مفاجئ (68).

وطرد في وقت متأخر من المباراة اللاعب جيسيك نغانكام ببطاقة حمراء مباشرة بعد 15 دقيقة من دخوله من دكة البدلاء بسبب تدخله العنيف على تشاكا (80).

24/02/2024 على الساعة 08h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360