استمارة البحث

مباشر
ماني
© حقوق النشر : Dr

فيرمينو: صلاح وماني ليسا صديقين.. وكنت رجل الإطفاء بينهما

10/11/2023 le360 على الساعة 10h07 | تحديث 10/11/2023 على الساعة 10h10

استعاد روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول السابق، ذكريات الصراع بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني داخل صفوف الريدز.

 
وتحدث فيرمينو عن واقعة غضب ماني من صلاح في مباراة ليفربول أمام بيرنلي خلال موسم 2019-2020.

وفي تلك المباراة، كان ماني دون رقابة داخل منطقة الجزاء، لكن صلاح لم يمرر الكرة إليه، لينفجر اللاعب السنغالي غضبًا عند استبداله. 
 
واستعرضت صحيفة "الجارديان"، ما قاله فيرمينو في كتابه "Sí Señor: My Liverpool years" عن واقعة صلاح وماني.

وقال فيرمينو في كتابه "ماني لم يكن غاضبًا من التبديل، بل قبلها بدقائق سدد صلاح، كرة في الوقت الذي كان فيه ساديو خاليا من الرقابة داخل المنطقة".

وتابع "لغتي الإنجليزية ليست قوية لمعرفة ما قاله ماني عند استبداله، لكن الأمر لم يكن لطيفا، وحاول جيمس ميلنر تهدئة اللاعب السنغالي، لكنه ظل غاضبًا".

"رجل الإطفاء"

وأردف الدولي البرازيلي "كنت حلقة الوصل بين صلاح وماني في الهجوم، ورجل الإطفاء في اللقطات العصيبة، وكان دوري تهدئة الأجواء بين الثنائي.. البعض كان يرى أن ذلك الشجار، الأول والأخير بينهما، ولكن كنت أراه يكبر من موسم 2018-2019".

وزاد "كنا في النفق المؤدي لغرفة الملابس بعد الفوز 3-0 على بيرنلي، وكانت الأجواء مشحونة بسبب غضب ماني، ولا أعرف السبب وراء إيماءات وجهي حينها، الأمر كان مضحكًا وتحولت إلى مادة للسخرية عبر مواقع التواصل".

وشدد "كنت أتواجد بين صلاح وماني في النفق، ولم أستطع منع نفسي من الضحك، ربما شعر المدرب يورجن كلوب واللاعبين ببعض القلق".

واسترسل "لا أعرف ما إذا كان صلاح يعرف ذلك أم لا، لكنه اعتاد على إحباط الجميع عند عدم تمريره للكرة، ولكن أعرف كيفية التعامل مع الموقف أفضل من الجميع، فالأجواء المشحونة تمر بسرعة، وفي المباراة التالية أحدهما سيمرر الكرة إلى الآخر، وسنحتفل بالأهداف سويًا".

موقف كلوب

وتابع: "كلوب تحدث عن المشكلة أمام الجميع بأنه يجب التمرير إذا كان هناك زميل في تمركز أفضل، ومن الواضح أنه كان يتحدث عن صلاح".

وأضاف "لكن يجب التأكيد على أن صلاح لم يعد أنانيًا، بل بات متعاونا مع الفريق، مع حقيقة كونه مهاجما وهدافا، وكل هداف يجب أن يكون طماعًا في هز الشباك، فهذا أمر طبيعي".

وواصل "ماني كان الشخص الأكثر انفعالًا، لكنه كان أكثر لاعب أتحدث معه بحرية في تلك المشكلة، كنت أمنحه النصائح وأحاول تهدئته وأحثه على إيجاد السلام واللعب من أجل الفريق".

ونوه فيرمينو "لم يكن صلاح وماني أفضل صديقين، كان من الصعب إيجادهما يتحدثان، ولا أعرف هل هذا بسبب التنافس الأفريقي بين مصر والسنغال أم لا، لكنهما تحليا بالاحترافية".

وأتم "لم أتواجد في صف أحد، وهذا سبب حبهما لي، دائمًا ما أمرر الكرة لهما، وكنت أسعى لانتصار الفريق وتعزيز السلام بين صلاح وماني، وربما هذا سبب كوني أكثر من تم استبداله من كلوب في خط الهجوم، لمعرفته بأنني لن ألقي زجاجات".

10/11/2023 على الساعة 10h07 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360