استمارة البحث

مباشر
غوارديولا هالاند
© حقوق النشر : Dr

غوارديولا يستمتع بضغوط نهاية الموسم

26/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h00

يستمتع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بضغوط نهاية الموسم، في وقت يستعد فريقه مانشستر سيتي للحلول على مضيفه لوتون تاون الثلاثاء في دور الـ16 من كأس إنكلترا لكرة القدم.

ومع دخول الموسم في أشهره الأخيرة، يأمل سيتي في تكرار ثلاثيته الخارقة الموسم الماضي، عندما أحرز ألقاب دوري أبطال أوروبا، البرميرليغ المحلية والكأس.

يبتعد سيتي بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر في الدوري، اقترب من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وبلغ الدور الخامس من مسابقة الكأس العريقة.

قال غوارديولا الذي بلغ فريقه نصف نهائي الكأس خمس مرات في آخر ست سنوات، إن نهاية الموسم هي فترته المفضّلة "من الجميل أن تشعر في كل مباراة أنك قد تودّع +باي، باي+ إذا خسرت".

تابع في مؤتمر صحافي الإثنين عشية المباراة "المشكلة في شتنبر وأكتوبر أن التوقعات تكون بعيدة، جداً، لذا في تلك اللحظة لا ينبغي أن تفكّر بالألقاب، ولا حتى الآن".

وتوقع المدرّب الفذ مواجهة صعبة أمام لوتون المهدّد بالهبوط إلى المستوى الثاني والذي خسر أمام سيتي 1-2 في الدوري على ملعب كنيلوورث رود في دجنبر عندما أهدر تقدمه بهدف.

تابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق "كرة القدم تسير باتجاه أسلوب لعب لوتون. شرس جداً، بصرف النظر عن موقعه في صدارة الدوري، القاع أو الوسط".

تابع بيب "شجاعة اللعب، واجِه التحدي دون أي خوف وليس فقط ذلك... يتحكّمون جيداً جداً بالكرة".

ورأى غوارديولا ان مباراة الثلاثاء ستكون اختباراً جيداً لايقاع فريقه وثباته "بعد هذه المباراة ينتهي فبراير (شباط)، ما يعني نحو ثلاثة أشهر حتى انتهاء الموسم، لذا فان مباراة الغد هي بمثابة النهائي، على غرار البرميرليغ وطبعاً دوري الأبطال".

أردف المدرب البالغ 53 عاماً والذي قاد الفريق المملوك إماراتياً إلى لقب الدوري خمس مرات "لذا فان المرحلة الحاسمة من الموسم أمامنا ونحن جاهزون لها".

26/02/2024 على الساعة 23h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360