استمارة البحث

مباشر
ايفربول
© حقوق النشر : Dr

يوروبا ليغ: أتالانتا يكتسح ليفربول في معقله وليفركوزن يحافظ على سجله خالياً من الخسارة

12/04/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 07h30

ألحق أتالانتا الايطالي خسارة مذلّة بمضيفه ليفربول الانكليزي المرشح الابرز لاحراز لقب مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم واسقطه في عقر داره 3-0 في ذهاب الدور ربع النهائي.

وواصل باير ليفركوزن الالماني موسمه الخرافي وتغلب على ضيفه وست هام الانكليزي 2-0، وعاد روما الإيطالي من عقر دار مواطنه ميلان في سان سيرو بفوز ثمين 1-0.

في المباراة الاولى على ملعب انفيلد، تطلع ليفربول الى الردّ على تعادله امام مانشستر يونايتد في الدوري المحلي 2-2، مما افقده الصدارة بفارق الاهداف عن أرسنال الذي انتزع الريادة في سباق يعد بأن يكون محموما على اللقب في الامتار الاخيرة، في حين يتمسّك الريدز بحلم التتويج بثنائية الدوري والمسابقة القارية الثانية.

لكنّ مهاجم أتالانتا جانلوكا سكاماكا خالف التوقعات، بعدما سجّل هدفين (38 و61) فيما أضاف الكرواتي ماريو باساليتش الثالث (83).

وألحق نادي بيرغامو الخسارة الاولى بليفربول على أرضه منذ 21 شباط/فبراير 2023 عندما سقط أمام ريال مدريد الاسباني في دوري أبطال أوروبا 2-5.

وكاد اتالانتا يحقق بداية مثالية عندما حصل على فرصة خطيرة بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة لكن الحارس الايرلندي كاويمهين كيليهر تصدى لمحاولة باساليتش.

واستعاد ليفربول المبادرة وحصل على فرصة عندما انطلق الاوروغوياني داروين نونييس في هجمة مرتدة على الجهة اليسرى، قبل ان يصوّب كرة مقوّسة تصدى لها على دفعتين الحارس الارجنتيني خوان موسو (4).

وفي ظل تراجع دفاعي واضح لاتالانتا، ضغط ليفربول بحثا عن التقدم، وأضاع نونييس انفرادية في مواجهة موسو (15) قبل ان يصيب هارفي إليوت القائم (26).

وفيما ظن فريق المدرب الالماني يورغن كلوب انه قاب قوسين او ادنى من هزّ شباك منافسه، باغته اتالانتا سادس الدوري الايطالي، بهدف السبق بعدما تقدم دافيدي زاباكوستا على الجهة اليمنى، قبل ان يمرر عرضية تابعها سكاماكا بلمسة سريعة في حين اساء كيليهر بديل الحارس البرازيلي أليسون بيكر المصاب في التصدي لها فمرّت تحت ذراعيه (38).

وعمد كلوب الى سلسلة تبديلات مطلع الشوط الثاني فدفع بالمصري محمد صلاح والمجري دومينيك سوبوسلاي والاسكتلندي اندرو روبرتسون، قبل ان يشرك في الدقيقة 60 بالكولومبي لويس دياس.

لم تثمر محاولات كلوب عودة في النتيجة، بل تفاقمت مشاكله عندما أضاف سكاماكا الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية متقنة من البلجيكي شارل دي كيتلاير (61).

وظنّ صلاح انه اعاد فريقه الى اجواء اللقاء عندما سجّل هدفا، لكنّ الحكم الغاه بداعي التسلل (79).

وفرض اتالانتا صمتا مطبقا في ارجاء انفيلد عندما دكّ مرمى ليفربول بهدف ثالث عن طريق باساليتش من هجمة مرتدة بعد ان سدد ايدرسون كرة تصدى لها كيليهر لكنها وصلت الى الكرواتي الذي تابعها بالمرمى الخالي (83).

- 42 مباراة من دون خسارة لليفركوزن-

وفي باي أرينا، حافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من اي هزيمة هذا الموسم في مباراته الـ 42 في مختلف المسابقات (37 فوزاً مقابل 5 تعادلات)، وتغلب على ضيفه وست هام الانكليزي 2-0.

ولم يسبق لاي ناد الماني، حتى العملاق بايرن ميونيخ، ان انهى موسما كاملا من دون خسارة.

ويملك ليفركوزن الذي يقدم موسما خياليا وبات على بُعد فوز واحد من التتويج بلقب الدوري الالماني للمرة الاولى في تاريخه، فرصة نادرة لتحقيق الثلاثية بعد بلوغه ايضا نهائي كأس ألمانيا.

ويدين الفريق الالماني بقيادة مدربه الاسباني الشاب شابي ألونسو بفوزه الى يوناس هوفمان (83) والنيجيري فيكتور بونيفايس (90+1).

وفي سان سيرو، وضع روما قدما في نصف النهائي بفوزه على مواطنه ومضيفه ميلان في قمة ايطاليا خالصة 1-0.

وسجّل هدف فريق العاصمة الوحيد جانلوكا مانشيني (17) الذي احرز هدفه السادس هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وكان مانشيني سجّل هدف الفوز لروما على جاره اللدود لاتسيو في مواجهة الدربي الاسبوع الماضي.

ويقدّم روما عروضا نارية منذ ان تولى نجمه السابق واحد ابرز رموزه عبر التاريخ دانييلي دي روسيا قيادته خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

خسر روما مرتين فقط منذ تعيين دي روسي وذلك امام انتر المحلّق بصدارة الدوري الايطالي وبرايتون الانكليزي في الدور السابق من المسابقة القارية بعدما كانت المواجهة قد حُسمت من لقاء الذهاب. كما عاد "الذئاب" للمنافسة بقوة على التأهل الى دوري الابطال من خلال احتلاله حاليا المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن بولونيا الرابع.

وفاز بنفيكا البرتغالي على مرسيليا الفرنسي 2-1.

سجّل هدفي الفريق البرتغالي رافا سيلفا (16) والارجنتيني انخل دي ماريا (52)، وقلّص الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ النتيجة للفرنسيين (67).

تقام مباريات الاياب الخميس المقبل.

12/04/2024 على الساعة 07h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360