استمارة البحث

مباشر
توريه وغوارديولا
© حقوق النشر : Dr

غوارديولا يتخلى عن نهجه ويحقق الأهم‎

02/11/2016 جواد الكبوري على الساعة 15h17

تمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق انتصار مهم يوم أمس على حساب برشلونة (3/1)، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوربا.

واستطاع فريق "السيتزن" تحقيق الأهم، بعد الانتصار الهام الذي أحرزه على حساب فريق برشلونة؛ وهو الفوز الذي أعاد للفريق الأمل من أجل المرور إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوربا.

ونجح مانشستر سيتي في استغلال الأخطاء الفردية التي ارتكبها دفاع برشلونة المتضرر من غياب ثلاثة عناصر أساسية. وشهدت المباراة تخلي غوارديولا عن نهجه التاكتيكي المعتاد والذي يعتمد مبدأ احتكار الكرة، وعوضه بالضغط العالي الذي مارسه على دفاع برشلونة، مع سرعة في تنفيذ الهجمات المرتدة.

وساهم في نجاح غوارديولا التألق الكبير للاعبي وسط الميدان فيرناندينيو و غاندوغان؛ إذ تمكنا من استرجاع عدد كبير من الكرات في مناطق الخصم، استغلها الفريق في ثلاث مناسبات؛ اثنان منها سجلها غاندوغان.

وعلقت العديد من الصحف العالمية صبيحة اليوم عن الحرب التاكتيكية التي جمعت نجمي برشلونة السابقين لويس إنريكي و غوارديولا. واعتبرت أن هذا الأخير نجح في تحقيق الأهم رغم تغيير خطته و مشاهدة فريق يقوده، يحصد لأول مرة نسبة امتلاك جد ضعيفة للكرة.

02/11/2016 على الساعة 15h17 جواد الكبوري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360