استمارة البحث

مباشر
لقاء الرباط الماسي
© حقوق النشر : Dr

لقاء الرباط الماسي: كيرلي مرشّح بقوّة في غياب جاكوبس

27/05/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 23h30

يتقدّم الأميركي فريد كيرلي، بطل العالم في سباق 100 م، قائمة المشاركين في لقاء الرباط، الجولة الثانية من الدوري الماسي في ألعاب القوى الأحد، فيما يغيب البطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس لعدم تعافيه.

وفيما لم يتواجها منذ نهائي أولمبياد طوكيو في غشت 2021، كان مقرّرا ان يتبارز الثنائي في المغرب، بعد عدة أسابيع من المناوشات على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن جاكوبس المصاب بظهره، أحجم عن المشاركة في اللقاء حسب ما أعلن الخميس "أنا مضطر للغياب عن المواجهة الأولى مع كيرلي هذه السنة في الرباط، والتي كنت انتظرها بفارغ الصبر، نظراً لمشكلة بسيطة في أسفل الظهر أحاول معالجتها في أسرع وقت ممكن".

تابع الإيطالي الذي حقق فوزاً مفاجئاً في طوكيو "كان نتيجة ارتكاز خاطئ، ليست إصابة لكنها تمنعني من المشاركة في المغرب. أنا بحال جيدة، وجاهز لموسم ممتاز في الهواء الطلق".

وقد يلتقي الرجلان في فلورنسا بعد أيام قليلة في 2 يونيو، بحال تعافي جاكوبس بشكل كامل للمشاركة أمام مواطنيه.

وكان الإيطالي شدّد في مقابلة مع فرانس برس منتصف ماي على أهمية المبارزة مع كيرلي "هذا يساعد الجميع في عالم ألعاب القوى ويحفّزنا أكثر، ستكون مبارزة جميلة".

استقبل كيرلي غياب جاكوبس بسخرية نوعاً ما بوجوه ضاحكة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. قال في الدوحة مطلع ماي "إذ تم تنظيمها (المبارزة)، سأكون هنا، لكن لا أعلم إذا كان سيأتي. في حال المشاركة في السباق، سأفوز حتماً".

وكان الأميركي البالغ 28 عاماً قد فاز بسباق 200 م في الدوحة في 5 ماي بزمن 19.92 ثانية، ثم في 100 م في يوكوهاما اليابانية في 21 ماي بزمن 9.88 ثوان في التصفيات ثم 9.91 ت في النهائي.

سيكون خصمه الأبرز في الرباط الأحد الكيني فردينان أومانيالا، حامل الرقم القياسي الإفريقي في السباق الأشهر عالمياً والذي أعلن قبل أسبوعين ان "لا أحد" سيفوز عليه هذه السنة. يحلم أومانيالا بأن يصبح أول إفريقي يحرز لقب بطولة العالم في سباق 100 م المقرّر في بودابست.

وتتركز الأنظار على الجامايكية شيريكا جاكسون في سباق 200 م، فيما يتواجه البطل الأولمبي النروجي في 1500 م جاكوب إينغبريغتسن للمرة الأولى مع الأميركي ياريد نوغوسي الصاعد بقوة.

27/05/2023 على الساعة 23h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360