استمارة البحث

مباشر
المغرب
© حقوق النشر : Dr

المغرب وصيف العرب في أولمبياد الشباب

17/10/2018 خليل أبوخليل على الساعة 14h16

احتل المغرب وصافة جدول ترتيب الدول العربية التي شاركت في أولمبياد الشباب التي تحتضنتها الأرجنتين، برصيد ذهبية واحدة بالإضافة إلى فضيتين،

وتمكنت مصر من تصدر ترتيب الدول العربية في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، المقامة حاليا في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية، حتى 18 أكتوبر الجاري.

وتأتي مصر حتى الآن في المركز الـ23 ضمن جدول الترتيب العام بواقع 9 ميداليات متنوعة (بذهبيتين، وفضيتين، و5 برونزيات) فيما يحتل المغرب الرتبة 41 بالبطولة، برصيد ذهبية واحدة بالإضافة إلى فضيتين، ثم تونس (45 بالبطولة) بـ3 ميداليات (بذهبية واحدة، وأخرى فضية، وثالثة برونزية).

وفي المرتبة الرابعة عربيا هناك الجزائر المركز 63 بالبطولة بميداليتين فضيتين فقط، وحصدت الإمارات ميدالية فضية واحدة لتأتي في المرتبة 75 بالبطولة والخامسة عربيا. فيما تحتل الأردن المركز 78 بالبطولة، والسادسة عربيا حتى الآن بميدالية برونزية واحدة، كما تملك السعودية برونزية واحدة جعلتها في المركز 83 بالدورة الأولمبية، والسابعة عربيا.

وعلى المستوى الأفريقي تحتل مصر المرتبة الثالثة خلف كينيا التي حلت في المركز الـ17 بالبطولة برصيد 3 ذهبيات، وفضية واحدة، وبرونزية واحدة، وجنوب أفريقيا صاحبة المركز 18 بالبطولة، برصيد 3 ذهبيات، وفضية واحدة.

17/10/2018 على الساعة 14h16 خليل أبوخليل

مضامين ذات صلة

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360