استمارة البحث

مباشر
نزهة بدوان
© حقوق النشر : Dr

بدوان تراهن على مشاركة الترياتلون في أولمبياد طوكيو

25/12/2016 أحمد الوعدودي على الساعة 20h00

قالت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، نزهة بدوان، إنه رغم قصر المدة التي تولت فيها رئاسة الجامعة، فإن هذه الأخيرة استطاعت أن تثبت ذاتها على الساحة الرياضية الوطنية وتحقق إنجازات ملفتة.

 وذكرت بدوان، في كلمة خلال الجمع العام العادي للجامعة ،المنعقد أول أمس السبت بقاعة الاجتماعات بمخيم وزارة الشباب والرياضية بالحاجب، بأنه بعد تجديد الهياكل المسيرة  للجامعة في 21 ماي 2015 ، شرعت في بلورة استراتيجيتها المستقبلية حيث سطرت أهدافا وبرامج حافلة بالأنشطة الرياضية ذات الطابعين الوطني والدولي.

وأكدت بدوان أن الإنجازات التي حققتها الجامعة في ظرف قياسي ما كانت لتتم لولا الدعم الموصول لوزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والسلطات المحلية بالجهات التي احتضنت مختلف أنشطتها، التي تروم بالأساس إشاعة ثقافة  الممارسة الرياضية وخلق ديناميكية رياضية بمجموع التراب الوطني تشمل كافة شرائح المجتمع.

وشددت بدوان على الاهتمام الذي توليه الجامعة لرياضة الترياتلون حيث دعمت ترياتلوني  العرائش وأكادير وأطلقت  مسابقتين دوليتين اثنتين بكل من الرباط والداخلة لتصبح المسابقات الأربع مدرجة ضمن منافسات الاتحادين الإفريقي والدولي للعبة، مسجلة  أن المغرب يمثل حالة استثنائية  بمنح الاتحاد الدولي للترياتلون إياه شرف تنظيم أربع مسابقات دولية في هذه الرياضة الأولمبية.

وأعربت في هذا الصدد عن أملها في تأهل أبطال مغاربة ممارسين لهذا النوع الرياضي لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو عام 2020.
ومن جهته، أشار الكاتب العام للجامعة محمد نعمة  إلى مشاركة  المغرب في البطولة العربية وكأس إفريقيا بمناسبة إقامة بطولة شرم الشيخ الدولية بمصر في أبريل الماضي بفريق يجمع المحترفين المهدي الصديق وبدر سيوان إلى جانب مجموعة من الناشئين المتألقين.

وتوقف عند  اعتلاء المهدي الصديق وبدر سيوان منصة التتويج في فئة الكبار بفوزهما تواليا  بالميداليتين الذهبية والفضية، فضلا عن إحراز  أمين فريح فضية في فئة الشبان وزكرياء حسيكي نحاسية في فئة أقل من 23 سنة.

وعلى صعيد الترياتلون الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، ذكر بمشاركة محمـد لهنا  في بطولة العالم بروتردام يومي 23 و 24 يوليوز 2016 حيث احتل المركز السادس، والذي توج مساره الرياضي هذه السنة بالظفر بالميدالية البرونزية في الألعاب البارا اولمبية بريو دي جانيرو.

25/12/2016 على الساعة 20h00 أحمد الوعدودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360