استمارة البحث

مباشر
اللحاق الجوي ابن فرناس
© حقوق النشر : Dr

انطلاق لحاق المسيرة الخضراء الجوي من أكادير نحو الجنوب

06/11/2017 le360 على الساعة 11h11

انطلقت أمس( الأحد) بمطار المسيرة بأكادير، الطائرات المشاركة في اللحاق الدولي الجوي المسيرة الخضراء، والتي يبلغ عددها 18 طائرة من عدة دول أوروبية وعربية، كسويسرا، اسبانيا، والمملكة العربية السعودية، في اتجاه مدينة الداخلة مرورا بمدينة العيون.

 اللحاق الذي تنظمه سنويا الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، تحت رئاسة محمد الهشامي، أصبح موعدا للطيران المغاربة والأجانب من اجل الاستمتاع بجمال المناظر الخلابة بجنوب المملكة، وأيضا استذكار ملاحم المسيرة الخضراء المظفرة، والتضحيات التي قام بها الشعب المغربي قاطبة من أجل الكرامة والاستقلال، والدفاع عن وحدة الوطن.
 
وقد انطلقت رحلة اليوم الأول من مدينة أكادير صوب العيون على الساعة الثامنة صباحا، حيث استغرقت أزيد من ساعتين ونصف، لتواصل المسير نحو الداخلة بعد استراحة قصيرة، وتصل في حدود الساعة الثالثة زوالا، حيث كان في استقبال الوفد والي جهة الداخلة واد الذهب الكويرة لامين بنعمر، ورئيس الجهة الخطاط ينجا، بالإضافة إلى عدة مسؤولين مدنيين وعسكريين.
 
وستواصل قافلة اللحاق المقام بمدينة الداخلة قصد القيام بجولات جوية مجانية لأطفال وشباب المدينة، قبل الانتقال مجددا نحو العيون ثم طرفاية، قبل الرجوع نحو اكادير.  
 
اللحاق الجوي الدولي المسيرة الخضراء أصبح أيضا حدثا رياضيا دوليا هاما، يبرز أيضا التقدم العمراني الرياضي والسياحي الكبير بمختلف أقاليم جنوب المملكة، انطلاقا من مدينة أكادير صوب مدينة الداخلة مرورا بعدة مدن بالصحراء المغربية كالعيون طرفاية وبوجدور.
 
كما سيمكن هذا اللحاق من استعراض إمكانيات المملكة في مجال استقبال التظاهرات الرياضية الخاصة برياضة الطيران الخفيف، سواء تعلق الأمر بالمطارات المجهزة بأحدث التقنيات أو الوحدات الفندقية أو البنيات التحتية.

06/11/2017 على الساعة 11h11 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360