استمارة البحث

مباشر
حياة لمباركي
© حقوق النشر : Dr

الرياضة النسوية .. اخفاق وتراجع وغياب عن المنافسات

08/03/2017 حفيظ الصادق على الساعة 15h48 | تحديث 08/03/2017 على الساعة 17h32

مع حلول 8 من مارس من كل سنة، يبدأ الجرد السنوي لما قدمته المرأة في كل المجالات، ومدى قدرتها على التقدم خطوة جديدة إلى الأمام بعد مرور عام كامل على عيدها.

في مجال الرياضة بالتحديد بات مستوى المرأة المغربية في تنازل، حيث لم يسجل هذا العام أي انجاز يذكر لنواعم المملكة في مختلف الألعاب محليا ودوليا.

ومع بعض المحاولات التي انتهت غالبا بالفشل كان السؤال حول الأسباب التي أعادت الرياضة النسوية للخلف رغم تقدم الإمكانيات المتاحة للوصول إلى نتائج إيجابية.

أولمبياد 2016 بمدينة ريو دي جنيرو جمع إخفاقات الرياضيات المغربيات في سلة واحدة بعد أن عجزن كلهن عن العودة بميدالية أو لقب أومركز مشرف.

فعلى مستوى ألعاب القوى، ودعت كل من حياة لمباركي، سباق 400 متر حواز في مراحلة الاقصائية، رفقة كل من مواطنتيها رباب العرافي ومليكة العقاوي المتخصصتي في المسافات الطويلة.

jcrop-preview
أمال المغاربة كانت تتجه بشكل أقوى تجاه الملاكمة  مع خديجة المرضي وزهرة الزهراوي حسناء لشكر، واللواتي لم يتمكن من تقديم مردود جيد بسبب الأخطاء الكثير التي وقعن فيها خلال مشاركتهن في المنافسات المحلية والدولية.

jcrop-preview

سقوط الرياضيات المغربيات شمل كل أصناف الألعاب، حيث فشلت أسماء النيانغ، البطلة المغربية في رياضة الجيدو، من تأكيد حضورها على مستوي دولي، إضافة إلى المحاولات المتواضعة لهند جميلي في رياضة سلالومي.

jcrop-preview

وقبل أسابيع من اليوم العالمي للمرأة أهدت وئام ديسلام، المغرب ميدالية ذهبية في بطولة العالم بمدينة الأقصر المصرية في رياضة التيكواندو، لتكون بقعة الضوء الوحيدة في الأشهر الأخير بعد سلسلة الفشل الرياضي النسوي.

jcrop-preview

08/03/2017 على الساعة 15h48 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360