استمارة البحث

مباشر
الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة
© حقوق النشر : Dr

وزارة الشباب ترهن الجمع العام للسلة بتسوية الأحكام القضائية

04/12/2018 محمد بلعودي على الساعة 15h32 | تحديث 04/12/2018 على الساعة 16h01

رفضت وزارة الشباب والرياضة السماح للجامعة الملكية المغربية للسلة للمرة الثانية على التوالي بإعطاء انطلاقة البطولة الوطنية لكرة السلة، بعد توصلها برسالة استفسارية من مصطفى أوراش، رئيس الجامعة.

واستفسر أوراش وزارة الشباب والرياضية في رسالة يتوفر موقع le360 سبور، على نسخة منها، حول إمكانية إعطاء انطلاق البطولة الوطنية قبل عقد الجمع العام العادي، كما استفسر في نقطة ثانية الوزارة، حول قانونية حضور الجمعيات الرياضية التي لا تتوفر على اعتماد الوزارة للجمع العادي الذي ينوي عقده في 9 من دجنبر الجاري.

وجاء في رد الوزارة أن المادة 17 من القانون الأساسي للجامعة تنص على ضرورة انطلاق البطولة الوطنية بعد 15 يوما من تاريخ انعقاد الجمع العام، لذلك لا يمكن خرق المادة وإعطاء انطلاق البطولة، في ظل عدم عقد الجمع المذكور.

وفي الوقت الذي أكد فيه أوراش أن وزارة الشباب أوضحت في ردها على استفساره الثاني أنه لا يمكن إيقاف البطولة، بسبب عدم توفر الجمعيات الرياضية على الاعتماد، الأمر الذي يفسر حسب قوله، في تصريح لموقع le360 سبور، موافقة الوزارة على عقد الجمع العام للجامعة بجمعيات غير متوفرة على الاعتماد، نفى مصدر وزاري ذلك، وأوضح أن رد الوزارة كان واضحا بهذا الخصوص.

وكشف المصدر المذكور  أن رد الوزارة كان كما يلي:" فيما يتعلق بعقد الجمع العام العادي فهو مرتبط أولا بتسوية وضعية الجمعين العامين موضوع الأحكام القضائية، خصوصا الآثار المترتبة عنهما، وبالتالي فإن المآخذ موضوع الحيثيات المعتمدة في الحكمين القضائيين، لا يمكن تجاوزهما بدعوى تنظيم البطولة الوطنية".

كما نبهت الرسالة الوزارية في ردها على رسالة الجامعة أن قانون التربية البدنية 30.09 منح الأندية مهلة سنة لملاءمة قوانينها، في إشارة إلى تأخر الجمعيات الرياضية للسلة المنضوية تحت لواء الجامعة في ملاءمة قوانينها للحصول على اعتماد الوزارة.

04/12/2018 على الساعة 15h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360