استمارة البحث

مباشر
السوالم
© حقوق النشر : Dr

الثلث الأول من البطولة برو .. إقالات بالجملة والسوالم ظاهرة والوداد بدون هزيمة و وادي زم بدون فوز

08/11/2021 زهير حجاري على الساعة 16h00

أسدل الستار ليلة أمس الأحد على فعاليات الدورة العاشرة من البطولة الإحترافية لكرة القدم التي ستتوقف لفسح المجال أمام المباريات الدولية، الخاصة بالمنتخبات في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وشهدت الدورة العاشرة تسجيل 14 هدفا في ثماني مباريات، حيث لم تهتز الشباك سوى في مباراة واحدة، وهي مباراة أولمبيك اسفي ضد ضيفه المغرب الرياضي الفاسي التي آلت نتيجتها إلى البياض. 
 
وعرفت الدورة ذاتها، أول فوز لفريق الفتح االرياضي الرباطي، بعد تسع دورات من الهزائم والتعادلات، وكان ذلك على حساب فريق إتحاد طنجة. 
 
ووحده فريق سريع وادي زم لم يتذوق الفوز في بطولة هذا الموسم بعد مرور عشر دورات، حيث خسر في ستة وتعادل في أربعة. 
 
ويعد خط هجوم الشباب الرياضي السوالم هو الأقوى في الدوري الإحترافي برصيد 17 هدفا، فيما يعد خط دفاع إتحاد طنجة هو الأضعف، حيث استقبلت شباكه 16 هدفا، علما أن أضعف خط هجوم في البطولة مسجل لحدود الآن بإسم أولمبيك اسفي، بأربعة أهداف.
 
ويتصدر الودادي غي مبينزا، ترتيب الهدافين بخمسة أهداف، يليه الرجاوي حميد أحداد بأربعة أهداف، علما أن ثلث بطولة نسخة الموسم الكروي الماضي، كان الودادي أيوب الكعبي، والرجاوي سفيان رحيمي، في الصدارة بخمسة أهداف، وجوزيف غنادو مهاجم الجيش الملكي بهدفين. 
 
يذكر أن الوداد يتصدر ترتيب البطولة برو بـ25 نقطة وهو الفريق الذي لم ينهزم إلى حدود الدورة العاشرة، فيما يتذيل سريع وادي زم الترتيب بـ4 نقاط.  
 
وعرف الثلث الأول من البطولة الإحترافية، إقالة خمس مدربين بشكل مبكر ويتعلق الأمر، بعبد الرحيم النجار من جانب يوسفية برشيد والذي عوضه محمد فتحي، ومحمد أمين بنهاشم الذي غادر الفتح الرياضي بسبب سوء النتائج، وكازوني مع إتحاد طنجة، وفوزي جمال مع أولمبيك اسفي، وفؤاد الصحابي، مع سريع وادي زم. 
 
وشكل الفريق السالمي ظاهرة الثلث الأول من البطولة، حيث يحتل إلى حدود الدورة العاشرة المركز الثالث في أول ظهور له في البطولة برو منذ تأسيس الفريق سنة 1984، محققا ست إنتصارات، وثلاث هزائم إلى جانب تعادل وحيد. 
 
 
وجاءت جميع نتائج الدورة العاشرة على الشكل التالي: 
 
الوداد الرياضي 1 ضد الرجاء الرياضي  1 

حسنية أكادير 1 ضد الجيش الملكي 2
 
أولمبيك اسفي 0 ضد المغرب الفاسي 0
 
سريع وادي زم 0 ضد شباب الرياضي السوالم 2
 
شباب المحمدية 1 ضد أولمبيك خريبكة 0
 
الفتح الرياضي الرباطي 2 ضد إتحاد طنجة 1
 
الدفاع الحسني الجديدي 1 ضد نهضة بركان 1

08/11/2021 على الساعة 16h00 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360