استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: شغب الحسيمة يمنع التنقل الجماعي.. واجضاهيم يبرأ ذمة الإلترا

18/03/2017 le360 على الساعة 22h16 | تحديث 18/03/2017 على الساعة 22h18

عرفت الدورة الواحدة والعشرين من البطولة الوطنية، أعمال شغب اندلعت بمدينة الحسيمة، بين أنصار فريق الوداد البيضاوي، وأنصار فريق شباب الريف الحسيمي، ليرسم وجه الشغب القبيح من جديد، بعد عدة دورات عرفت غياب الجماهير.

وارتباطا بالموضوع، أوضح عبد الرحيم غريب، الأستاذ في الحكامة الرياضية، في حديثه لموقع le360 سبور، أن ما جرى في الحسيمة كان جد متوقع، بالنظر إلى عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، مضيفا أن عودة "إلترات" إلى الملاعب، شكلت كذلك فرصة لتفرغ مكبوتات الجماهير التي غابت لمدة سنة ونصف عن المدرجات.

وأعلن الدكتور غريب، أن القرارات التي تصدر من طرف المعنيين بخصوص محاربة ظاهرة شغب الملاعب، تكون مجرد قرارات وتشريعات مناسباتية، ولا يتم مواكبتها بغية الحد من الشغب، الذي يجب أن تتظافر فيه الجهود من أجل القضاء عليه.

من جانبه، أوضح جواد أبوير، باحث بالعلوم الجنائية والأمنية، في حديثه لموقع le360 سبور، أن منع التنقل الجماعي للجماهير المتخذ من طرف وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عدد من القوانين التي تصدر للحد من ظاهرة الشغب، يجب أن تكون مواكبة بعدد من الإجراءات الأخرى خاصة الاجتماعية منها، وأن يتم دراسة التظاهرة وتفحصها والبحث عن حلول جذرية للقضاء عليها.

في حين عمد الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، بوبكر اجضاهيم، على تبرئة "الإلترات" من أحداث الشغب، وتأكيده على أن الإلترات هي جزء من الحل وليس جزء من المشكل، وعلى السلطات احتوائها والبحث عن سبل لتحريرها، باعتبار أنها أضحت ضحية بدورها ومستغلة من طرف بعض "العصابات".

(هدى أمين، محمد الشافعي).

18/03/2017 على الساعة 22h16 le360