استمارة البحث

مباشر
حسنية أكادير  تداريب
© حقوق النشر : Dr

الحسنية: "لسنا مهددين بالهبوط والأولوية للمدرب الوطني"

28/04/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 17h32

إعتبر أحمد آيت علا، الكاتب العام لفريق حسنية أكادير أن غزالة سوس تحاول مع نهاية الموسم تحسين موقعها في سلم الترتيب وليس الهروب من الهبوط إلى القسم الوطني الثاني.

آيت علا وفي اتصال هاتفي مع Le360 سبور، أكد أن المكتب المسير للفريق يحاول إنعاش الروح المعنوية للاعبين حيث قال :" لا نعتبر أنفسنا نلعب من أجل الإفلات من الهبوط إلى القسم الوطني الثاني، الحسنية تلعب من أجل تحسين ترتيبها نظرا للظروف الصعبة التي عشناها في الدورات الماضية".

وتابع ذات المتحدث :" مع بداية البطولة كنا ضمن الفرق الست الأولى، لكن مشاكل النتائج التي عانينا منها بشكل كبير، ثم بعد ذلك تغيير الإدارة التقنية برحيل عبد الهادي السكتيوي، جعل الأمور تتعقد، لا يمكننا أن نخفي أن الهزيمة أمام طنجة أثرت كثيرا على وضعية اللاعبين، لكننا استطعنا تجاوز هذه المرحلة الصعبة في آخر الدورات ونهدف الآن لتحقيق نتائج تؤكد المستوى الجيد للفريق".

وحول تعاقد غزالة سوس  مع المدرب الإسباني فرانسيسكو خافيير برنال، أفاد آيت علا بأن الاختيار جاء لتوفر هذا المدرب على دبلوم يخول له الإشراف على الحسنية لذلك قام بإمضاء عقد لشهرين، نافيا في نفس الوقت أن يكون للمكتب المسير أية رغبة في تجديد عقده مع نهاية الموسم.

وتابع الكاتب العام للحسنية :" يمكن القول بأن الأرجنتيني ميغيل غاموندي، المدير التقني للفريق هو الذي يشرف فعليا على التركيبة البشرية، لكنه لا يتوفر على الدبلوم الذي يؤهله للإشراف على الفريق الأول، لذلك استعنا بالمدرب الاسباني لعدة اعتبارات منها اللغة، والذي سيكون حاضرا من دكة البدلاء".

وشدد نفس المصدر على أن الأولوية في اختيار المدرب مع نهاية الموسم ستكون دون شك للمدرب الوطني لأن الحسنية اختارت هذا التوجه منذ سنوات، مضيفا :" ننتظر نهاية الموسم حتى يتسنى لها مفاوضة مدربين لهم خبرة في البطولة لقيادة الفريق السنة القادمة، والسبب بطبيعة الحال هو القانون الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي يمنع المدربين من الإشراف على أكثر من فريق في الموسم الواحد ".

28/04/2017 على الساعة 17h32 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360