استمارة البحث

مباشر
بركان
© حقوق النشر : Dr

ن.بركان ممثلا للمغرب في كأس الكاف رفقة الرجاء

03/11/2017 le360 على الساعة 12h31

سيكون نهضة بركان، بحسب اللوائح المعمول بها حاليا من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، هو ممثل المغرب الثاني في منافسة كأس الكاف العام المقبل، بعد احتلاله الصف الرابع في البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي.

وينص البند الثامن من لوائح كأس الكاف الحالية، على أن الأولوية في تحديد الممثل الثاني للاتحاد المحلي في هذه المنافسة القارية، تعطى للدوري المحلي، وليس لمنافسة الكأس.

وبعدما تمكن الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي من الوصول إلى نهائي كأس العرش لموسم 2016-2017، علما أنهما سيشاركان في المنافسات الإفريقية، الرجاء في كأس الكاف، والدفاع الجديدي في عصبة الأبطال.

وفي حال توج الدفاع الحسني الجديدي، بكأس العرش، على حساب الرجاء، فلن يمكنه اللعب على صعيد كأس الكاف، لكونه سيلعب في المنافسة الأكثر أهمية وهي عصبة الأبطال الإفريقية العام المقبل، على اعتبار احتلاله الصف الثاني في البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي.

كما أن الرجاء الرياضي ضمن باحتلاله المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي، مشاركته في الكاف، ولن يغير فوزه بكأس العرش من الأمر في شيء، بقدر ما سيمنح الفرصة أمام فريق نهضة بركان للمشاركة معه في المنافسة نفسها.

وساهم احتلال نهضة بركان للمركز الرابع في الموسم الماضي، في ضمان مشاركته في كأس الاتحاد الإفريقية، التي يشارك فيها عادة صاحب المركز الثالث، وحامل لقب كأس العرش.

03/11/2017 على الساعة 12h31 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360