استمارة البحث

مباشر
جريندو عبد اللطيف
© حقوق النشر : Dr

جريندو ملك "ديربيات" الرجاء والوداد

10/02/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 14h16

يتصدر عبد اللطيف جريندو، الدولي المغربي السابق، ولاعب الرجاء الرياضي في تسعينيات القرن الماضي، وبداية الألفية الثانية، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة تاريخا في ديربي الدار البيضاء، بين الرجاء الرياضي والوداد الرياضي، بحسب موسوعة ويكيبيديا، وذلك بعد أن خاض اللاعب 19 ديربيا طيلة مشواره الكروي.

وجريندو، الذي تحول إلى عالم التدريب بعد اعتزاله الكرة، حيث سبق له الإشراف على المنتخب الوطني للفتيان، أقل من 17 سنة، وعلى ناديي شباب المسيرة، وأولمبيك الدشيرة، إذ درب الأخير خلال الموسم الماضي بالقسم الثاني، ازدان العميد الرجاوي السابق عام 1974 بمدينة الدار البيضاء، وكانت بداياته رفقة الأولمبيك البيضاوي، الذي اندمج بعدها مع الرجاء الرياضي.

وبعد مشوار دام لسنتين رفقة الأولمبيك البيضاوي، انطلاقا من 1993، سيجد جريندو مكانة له كأساسي، بصحبة الرجاء الرياضي، وسط العديد من النجوم، الذين كان يزخر بهم الفريق إثر اندماجه مع الأولمبيك البيضاوي، ليظل اللاعب بصفوف النسور الخضر إلى غاية موسم 2000-2001، الذي قضاه اللاعب محترفا بصفوف أهلي دبي الإماراتي.

مشوار جريندو الاحترافي لم يدم طويلا، ليعانق اللاعب فريقه القديم، الرجاء الرياضي مرة أخرى، ولمدة أربعة مواسم كاملة، قبل أن يقرر الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، صحبة الاتفاق، في موسم 2005-2006.

ومرة أخرى، وكأن الحظ لا يبستم كثيرا لجريندو في الخليج، فقد قرر اللاعب العودة إلى أحضان الفريق الذي أبرزه بشكل كبير الى الوجود، حيث استمر معه، منذ موسم 2006-2007 الى حين اعتزاله الكرة رسميا عام 2010.

يشار إلى أن إحصائيات تتحدث على أن نادر المياغري الحارس الوداد السابق بدوره يتوفر على 19 ديربي، غير أنها تبقى إحصائيات غير مؤكدة، بالرغم أن لمياغري يعتبر من اللاعبين الأكثر مشاركة في الديربيات، لحراسة لمرمى الوداد لفترة طويلة، بفضل تألقه الذي قاده لحراسة مرمى المنتخب الوطني لسنوات.
 

10/02/2018 على الساعة 14h16 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360