استمارة البحث

مباشر
شغب مراكش
© حقوق النشر : Dr

عاجل: تهم ثقيلة وإيذاع 24 مشجعا السجن بعد أحداث شغب مراكش

28/02/2018 محمد بلعودي على الساعة 12h49 | تحديث 21/03/2018 على الساعة 12h22

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة 24 مشجعا في حالة اعتقال، و35 آخرين في حال سراح، بينما أحال 9 قاصيرين على قاضي الأحداث للنظر في قضيتهم.

 وأعلن وكيل الملعب في بلاغ صادر اليوم أنه قرر اعتقال 24 مشجعا، سيتابعون في قضايا مختلفة، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الخضر أمام فريق الكوكب المراكشي، برسم الجولة 18 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، بملعب مراكش، والذي كان مسرحا لأحداث شغب، بمدرجات فريق الرجاء، بعد محاولة رجال الأمن سحب "باش" الالترات، الأمر الذي رفضه المشجعون، ليتعرضوا للضرب والتعنيف من قبل رجال الأمن.

ووجه وكيل الملك في بلاغه تهما ثقيلة إلى المعتقلين، والمتابعين في حالة سراح، إذ وجهت إليهم تهم الإهانة، والاعتداء على رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظيفتهم نتج عنها جرح وإراقة دم، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح، وتعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية، وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العمومية.

كما سيتابع المتهمون بالمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير، والضرب والجرح باستعمال السلاح، وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص، والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب، حسب بلاغ وكيل الملك.

28/02/2018 على الساعة 12h49 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360