استمارة البحث

مباشر
Cover: جواد الزيات رئيس الرجاء البيضاوي
© حقوق النشر : Dr

عاجل: "ضجة" بالرجاء بسبب صفقة الياميق وهذه الحقيقة

04/12/2018 محمد بلعودي على الساعة 17h04

وجه المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي رسالة إنذارية إلى سعيد حسبان، ونور الدين بلعوباد، بصفتهما مسؤولين سابقين على حساب بنكي يوجد تحت اسم المجلس الإداري لفريق الرجاء الرياضي، وعابيد العراقي، ومنصف أبيد، بصفتهما المسؤولين حاليا عن التصرف في الحساب البنكي الذي أرسله فيه فريق جنوى الإيطالي مبلغ يقدر بحوالي 128 ألف يورو، والذي يمثل جزء من صفقة انتقال جواد الياميق من الرجاء إلى الفريق الإيطالي.

وفوجئ المكتب المسير للرجاء بإرسال جنوى الإيطالي للمبلغ المذكور في 2 من غشت الماضي، في الحساب البنكي للمجلس الإداري، دون أن تلقى المكتب المسير لكرة القدم خبرا بذلك، وظل المغرب موضوعا بالحساب المذكور إلى حدود اليوم.

ونبه جنوى الإيطالي مسؤولي الرجاء إلى أنه لا حاجة للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على اعتبار أنه أرسل جزاء من صفقة انتقال الياميق المحددة في 850 دولار أمريكي.

وطالب المكتب المسير مسؤولي المجلس الإداري الذي بات يرأسه منصف أبيض، وعابيد العراقي، بضرورة تحويل المبلغ إلى الحساب البنكي لنادي الرجاء لكرة القدم.

وكان حسبان عندما كان رئيسا لكرة القدم وأشرف على صفقة انتقال الياميق إلى الدوري الإيطالي، قد طلب من جنوى إرسال مبلغ الصفقة في حساب بنكي تحت تصرف المجلس الإداري، الذي كان يرأسه، على اعتبار أن الحسابات البنكية لكرة القدم محجوز عليها.

وبعدما خلف منصف أبيض حسبان في رئاسة المجلس الإداري، كان المجلس يشتغل بالحساب بنكي الذي فتحه محمد بودريقة، وهو أول من أسس المجلس الإداري، غير أن حسبان بعد توليه الرئاسة خلفا لبودريقة في المجلس الإداري، رفض الاستمرار في استغلال الحساب المذكور، وفتح حسابا جديدا كان يستغله أيضا في المعاملات المالية لكرة القدم، مستغلا رئاسته للمجلس الإداري ونادي الرجاء لكرة القدم.

يشار إلى أن المكتب المسير لكرة القدم الذي يحتج في رسالته على الرباعي حسبان، وبلعوباد، وأبيض، وعابيد يعتبر عضوا في المجلس الإداري، ولدى ممثله الحق في الإطلاع على حسابات المجلس.

04/12/2018 على الساعة 17h04 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360