استمارة البحث

مباشر
جواد الأمين
© حقوق النشر : Dr

مسير رجاوي يرد على الناصيري بخصوص النقل التلفزي

08/04/2019 محمد بلعودي على الساعة 16h00 | تحديث 08/04/2019 على الساعة 16h07

رد جواد الأمين، منخرط رجاوي، وعضو سابق بالمكتب المسير للرجاء في عهد عبد سلام حنات، على تصريح سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، الذي أدلى به لجريدة المساء، بخصوص توزيع عائدات النقل التلفزي.

وبينما أوضح الناصيري في تصريحه أنه لا يطالب بمعاملة تفضيلية، وأن الوداد لا يمكنه التعالي على باقي الفرق المغربية، اعتبر الأمين تصريح رئيس الوداد مجانب للصواب، ويخالف ما هو معمول به على الصعيد الدولي في هذا المجال.

وقال الأمين في تدوينته:"المقصود ليس هو تفضيل نادي عن بقية الأندية الأخرى،لكن تطبيق ما هو متعارف عليه على الصعيد الدولي في هذا المجال .

طريقة توزيع عائدات النقل التلفزيوني في المغرب تشمل المعيار التضامني ،فجزء كبير من عائدات النقل التلفزيوني ستضل تعرف توزيع بالتساوي على جمبع الأندية في المغرب و لا أحد يناقش هذا الأمر و المرجو عدم تغليط الرأي العام ،لكن ما هو ضروري هو انه يجب إدخالة معايير جديدة في طريقة توزيع هته العائدات.

إدخال معيار الشعبية(notoriété) ، مثل ما هو معمول به في فرنسا و دوريات أخرى أصبح ضرورة ملحة، و ذلك بتوزيع الجزء الآخر من عائدات النقل التلفزيوني،بمقياس الشعبية، و ذلك حسب عدد ألقاب كل نادي على المستوى الوطني و الدولي، وكذلك حسب المتابعة التليفزيونية، والإعلامية،لكل نادي،و هته معاليم دولية متعارف عليها و ليست جديدة و ستساهم بكل تأكيد في تطوير كرة القدم الوطنية".

وكان جواد الزيات، رئيس الرجاء، قد أكد الطرح نفسه في ندوته الصحافية الأخيرة، إذ أوضح أن الرجاء متضرر من عائدات النقل التلفزي، واقترح أن يغير النظام الحالي، بفكرة بيع مباريات كل فريق حتى يستفيد كل فريق من مداخيل النقل التلفزي حسب عدد المباريات التي سيبيعها، مشيرا إلى أن الإقبال على مباريات الرجاء لا يقارن بالإقبال على مباريات أندية أخرى بالدوري الاحترافي، بالنظر إلى تاريخ الفريق الأخضر قاعدته الجماهيرية، وحجم المتابعة التي يحظى بها.

08/04/2019 على الساعة 16h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360